تخطى إلى المحتوى

تعرفون الحلال في اشيا وفي اشيا ثانيه لا ؟! / موضوع كبير

خليجية

بنات عندي موضوع حبيت اطرحه والي خلاني اطرحه مواضيعكم و ردودكم ^_^

و ابا نقاشكم و ردودكم الحلوه

في البدايه قبل ما افتح الموضوع ……

الي ردودها تفتقر الادب و الاحترام ما يشرفني وجودها في موضوعي و مب مهم رايها عشان ترد خليجية

والمحترمه و صاحبة الرد المؤدب و ذو الأخلاق يشرفني وجودها و رايها و ردها ……

يعني تناقشو بأدب خليجية و احترام …..

الموضوع كبير بس له عدة اوجه و عدة فروع ….

الموضوع هو :

* كيف الناس يحللون اشياء و يحرمون اشياء على كيفهم ؟! *

* ليش الناس يهتمون بالعيب و المنقود اكثر من الحلال و الحرام !!!! * ( يعني مايقولون حلال او حرام ! يقولون عيب و الناس و…….الخ )

للي مافهمو عليه عدل بعطيكم امثله ،،،،،،، ( لاحظو قلة امثله ..!! الحمدلله حاليا ما اعاني من هالشي
بس غيري يعانيه و مب عارف كيف يعبر و غيره …… و اذكرو ان الي خلاني احط الموضوع ردودكم و مواضيعكم )

و على فكره هالشي مش في كل العوائل بس في اغلبهم يعني لاحد ياكلني

القسم الاول من الموضوع :

حرام العطر ، حرام المكياج ، حرام الاغاني ، و…..و……و…….. الـــخ

اوكي ما قلنا شي نعرف انه حرام ….

بس الظلم بعد حرام ؟؟؟ ( ولا طلعتوه من الشرع !!؟ استغفرالله )

[تحــــــــــريم الظلم ]:-

يقول الله سبحانه و تعالى في كتابه الكريم :

– {وَمَا أَنفَقْتُم مِّن نَّفَقَةٍ أَوْ نَذَرْتُم مِّن نَّذْرٍ فَإِنَّ اللّهَ يَعْلَمُهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ } سورة البقرة آية 270

– {وَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ فَيُوَفِّيهِمْ أُجُورَهُمْ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ } سورة آل عمران آية 57

– {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أُوْلَـئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَـؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ } سورة هود الآية 18

– {وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ } سورة إبراهيم الآية 42

– {وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَاناً وَمَا لَيْسَ لَهُم بِهِ عِلْمٌ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِن نَّصِيرٍ } سورة الحج الآية 71

– {وَقَوْمَ نُوحٍ لَّمَّا كَذَّبُوا الرُّسُلَ أَغْرَقْنَاهُمْ وَجَعَلْنَاهُمْ لِلنَّاسِ آيَةً وَأَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ عَذَاباً أَلِيماً } سورة الفرقان الآية 37

وفي الحديث الصحيح يقول رسول الله عليه الصلاة والسلام :

– أن النبي صلى الله عليه وسلم بعث معاذا إلى اليمن ، فقال : ( اتق دعوة المظلوم ، فإنها ليس بينها وبين الله حجاب ) .
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري – الصفحة أو الرقم: 2448
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

– انصر أخاك ظالما أو مظلوما . فقال رجل : يا رسول الله ، أنصره إذا كان مظلوما ، أفرأيت إذا كان ظالما كيف أنصره ؟ قال : تحجزه ، أو تمنعه ، من الظلم فإن ذلك نصره.
الراوي: أنس بن مالك المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري – الصفحة أو الرقم: 6952
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

الظلم ظلمات يوم القيامة
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري – الصفحة أو الرقم: 2447
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

وايد ناس ظالمين عيالهم و اهلهم..!! الي يضغط على عياله او اخوانه في الدراسه يخليهم يدرسون على كيفه

– الي يزوج عياله على كيفه و الي يحرمهم من حقهم الشرعي !!! و مايزوجهم ….. مع انه مذكور في الشرع

– قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : أما و الله إني أخشاكم لله ، و أتقاكم له ، لكني أصوم و أفطر ، و أصلي و أرقد ، و أتزوج النساء ، فمن رغب عن سنتي فليس مني
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع – الصفحة أو الرقم: 1336
خلاصة حكم المحدث: صحيح

– كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم فقال : من استطاع الباءة فليتزوج ، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم ، فإنه له وجاء .
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري – الصفحة أو الرقم: 1905
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

– الي حارم عياله ابسط حقوقهم و…………..ألخ

و الي حارم عياله من الفلوس !!! ( لاتستغربون شي وايد ناس ابواكهم فاضيه )

و الي حارم عياله من الوظيفه !!!!!

( لاتقولون خايفين عليهم ،،، مب خايفين يطيحون في الحرام ؟!) !!!!!!!!!!

الظلم بعد حرمه الشرع .. و لا بس تذكرون الشرع في اشيا و في اشيا تنسونه !!! ^_^ ؟

ها الواضح ان الناس اتحاتي العيب و المنقود اكثر من الشرع لاحظو هالشي …….

في اشيا يذكرون انه هالشي حلال و حرام و في اشيا ثانيه ينسون ……… ^_^

************************************************** ***********

القسم الثاني من الموضوع :

الي يقولون ( عيب و منقود ) و ( ينسون الحرام و الحلال ):

{المثال الاول} :-

للبنت الي تتمكيج و اطلع شعرها ( نص الاهل يضاربونها عشان عيب و عشان الناس ماترمس عليهم و غيره ……… نسو يبينولها هالشي من الناحية الدينية نسو يقولون لها اذا هالشي حلال ولا حرام …!؟
بس يضاربونها على اساس عيب و رمسة الناس .!!!!!!!!

{المثال الثاني}:-

الي يضاربون بنتهم عشان كلمت واحد ؟! ضاربوها صدقوني عشان عيب و المجتمع و نادرا ً عشان هالشي حلال و لا حرام …

يعني المقصد صدقوني الناس همهم المجتمع و اسمهم و مركزهم و غيره ….. ما همهم هالشي بيدخلهم الجنه ولا النار …..

اتــمـنــــى تكونون فهمتو قصدي و فهمتو الموضوع ! لاني احسه شوي مخربط خليجية

(( اتـريــا رايــــــــكــم // اذكرو الادب والاحترام في الردود و النقاش مطلوب …… ))

الله ينصر كل مظلوم و الله يفرج همكم و الله يبشركم بالجنه ^_^ والله يحقق امنياتكم …،، خليجية

خليجية

,,,

المشكلة يا اختي ان الحين الاهل صار همهم النااااس والنااس شوبتقول

وشوبتسوي ولاتفه الاسباب الناس الناس الناس وعيب وعيب وعيب ومنقود

الحين مثلا ابغي احف حواجبي او اشقرهم قالو لااااااااااا عيب الناس شو بتقول

خليناها على كيفها وعلى راحتها … (( يوم بتروحين بيت ريلج كيفج )

يعني ماقالو حراام الحف ولا التشقير مثلاً ( ماعرف اذا لاتشقير حرام لا لا بس مثلا )

لا مايهمهم الحرام والحلال اهم شي عندهم عيب والناس شو بتقول عنا ><

ثانكس عالموضوع

مممممممممم صح كلامج

يمكن لان الاوليين اهم شي عندهم العادات والتقاليد وعقب الدين فما عرفووااا يفرقون مع ان الدين حرم هالاشيااا من قبل ….

اول شِـِـي حِـِابه اشكِـِرج لرقِـِـي مواضيِـِـعج و مشِـِـاركاتج ..

اممم موضِـِـوعج حلِـِـو .. وانِـِـا راي انِـِـه النِـِِـاس همهم المظِـِـاهر .. يعنِـِـي

اذا جكِــِوا البنيِـِـه ترمـِـس واحِـِـد او استايلهِـِـا غلط او طلعـِِـاتها واايد يهِـِـاوشونهِـِا و يضربونِـِها .. بس السبب :: شو يقِـِـلون عنِـِـا و نسيتِـِـي ابوج منو و لا نِـِـاويه تفضحيِـِِـنا .. للاسف نسوا .. الدينْ

و موضوع الظِـِـلم .. و الظِـِـالم و يا كثرهم امبينِـِـا .. – الظلم ظلمات يوم القيامة ..
و تكـِِـون ابرز الاسباب ان الظِـِـالم يكونْ انسِـِـان ناقِـِـص و و هو عارف انِـِـه هو انسِـِـان فقير من نِــِاحيه الاخلاق طبعِـِا .. و الظــالم عقابه فالدنيِـِـا قبل الاخـِِـره .. راح يعيش خِـِايف ف دنيِـِـاه و عاش بلا امــن و جحـِِـود امِـِا اخرته .. بقول الله تعـِِـالى (ولو ترى إذا الظالمون موقوفون عند ربهم يرجع بعضهم إلى بعض القول يقول الذين استضعفوا للذين استكبروا لولا أنتم لكنا مؤمنين ، قال الذين استكبروا للذين استضعفوا أنحن صددناكم عن الهدى بعد إذ جائكم بل كنتم مجرمين)..

نصيِـِـحه يا بنات لا تظلمِــِون حد .. و لا ترمسـِـون عن حِـِـد و انتو ما تعـِِـرفونهم و تظلمِـِـونهم ..

و لج تحيـِِـاتي .. روح سلطـِـِانْ

اللهم اهدنا جميعا
ولكنى مع ان هناك عادات وتقاليد يجب ان تحترم

فديت ابوي
هيه والله !!! بالضبط ها الي اقصده ….. !! تسلمين على المشاركه …. نورتي الغاليه

كشيخه بوظبي
و للأسف الغاليه هالشي غلط في غلط خليجية
تسلمين على المشاركه …. نورتي الغاليه

روح سلطان
يزاج الله خير على المشاركه الطيبه و صح كلامج ….. نورتي الغلا …..

نهال بركات
الدين اول و بعدين العادات و التقاليد لان مش هي الي بدخلنا الجنه .. الدين هو الي بيدخلنا الجنه … نورتي الغلا

* كيف الناس يحللون اشياء و يحرمون اشياء على كيفهم ؟! *

* ليش الناس يهتمون بالعيب و المنقود اكثر من الحلال و الحرام !!!! * ( يعني مايقولون حلال او حرام ! يقولون عيب و الناس و…….الخ )

صدقج واللهـ .. وايد اشيآء تبين تسوينهآ واهلج بيقولون لج النآآآس شو بيقولون عنا ؟؟؟

مع انهآ حلال شرعآ .. وماعليهآ خلاف … بس المجتمع غلط ف غلط .. همهم النــآس ..

الحمدلله انا وحده اهم شي عندي الدين .. حلال ولا حرآم !

صح اني اسوي اشياء حرآم .. ربي يهديني .. مثل الاغاني .. !

بس مادري ليش في اشياء ابغي اسويهآ واعرف انهآ حلال 100% وما يرضوون ..؟؟

بس انا ردي وآحد في جميع الحالات .. دام الشرع محلل هالشي .. ترا الناس بيرمسون لين امسي ف قبري بعدهم بيرمسوون .. طآف المهم انا راضيه وواثقه من الشي هذا .. شو يخصني بالناس ..~
طرح موفق ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.