تخطى إلى المحتوى

أقنعة لجمال البشرة

  • بواسطة

1- قناع عسل النحل بالكاموميل :
من أشهر أقنعة الأعشاب المستخدمة لتجميل البشرة الجافة قناع أعشاب الكاموميل بعسل النحل و الذى يتم عمله بإحضار ملعقتين من الردة و ثلاث ملاعق من أزهار الكاموميل و ملعقتين من عسل النحل و مزج كل المكونات السابقة و عمل دهان يشبه الكريم يتم وضعه على الوجه و العنق بقطعة من القماش المبللة بنقيع الكاموميل و يترك القناع على الوجه و العنق لمدة عشر دقائق على الأقل ثم نقوم بغسل الوجه بنقيع الكاموميل ثم الماء الدافئ عدة مرات.

2- قناع زيت الزيتون بالبيض:
ويتكون قناع زيت الزيتون بالبيض من صفار بيضة واحدة مضافا إليها ملعقتان من زيت الزيتون و ملعقة دقيق و ملعقتان حليب طازج و خلط المكونات جيدا و عمل دهان يتم طلاء الوجه به مع مراعاة عدم وضع القناع على منطقة العينين و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ عدة مرات.

3- قناع عسل النحل بالخميرة:
يفيد هذا القناع فى تغذية البشرة الجافة و مدها بما يلزمها بفيتامين ب على وجه الخصوص و تستخدمه بيوت التجميل على نطاق واسع و يمكن عمل القناع فى المنزل بسهولة و يتكون من ملعقة عسل نحل و ملعقة حليب طازج و مسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية و مزج المكونات جيدا و عمل دهان و يتم طلاء بشرة الوجه و العنق بفرشاة مع مراعاة الإبتعاد عن منطقة العينين الحساسة و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات

قناع بياض البيض:
يستخدم هذا القناع لتبيض البشرة العادية والدهنية فقط دون البشرة الحساسة أو الرقيقة ويتكون هذا القناع من بياض بيضة واحدة و5 نقط من عصير الليمون و خلط المكونات جيدا ودهان الوجه والعنق بفرشاة ويزال هذا القناع بعد حوالى 10 دقائق فقط بالماء البارد.

– قناع اللبن بالدقيق:
ويستخدم قناع اللبن بالدقيق لتبيض البشرة العادية دون الحساسة ويحتوى هذا القناع على 3 ملاعق دقيق نقى وكمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج و عصير ليمونة واحدة وتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط خلط جيدا إلى أن تتكون عجينة لينة يتم وضعها على البشرة على أن يترك هذا القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يزال بالماء الدافئ.

– قناع عسل النحل بالخميرة لجمال و نعومة البشرة:
يفيد هذا القناع فى تغذية البشرة الجافة و مدها بما يلزمها بفيتامين ب على وجه الخصوص و تستخدمه بيوت التجميل على نطاق واسع و يمكن عمل القناع فى المنزل بسهولة و يتكون من ملعقة عسل نحل و ملعقة حليب طازج و مسحوق قرصين خميرة يمكن الحصول عليهما من أقرب صيدلية و مزج المكونات جيدا و عمل دهان و يتم طلاء بشرة الوجه و العنق بفرشاة مع مراعاة الإبتعاد عن منطقة العينين الحساسة و يترك القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة على الأقل و بعدها يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ عدة مرات.

المكونات :

– 2ونصف ملعقة كبيرة من العسل السائل

– 2 ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

– صفار بيض

التحضير والاستعمال :

تخلط المكونات بعضها البعض، وتعبأ في زجاجة تحفظ بالثلاجة … ويكون هذا المستحضر جاهزا للأستعمال بعد مرور 24 ساعة ولعمل تدليك خفيف للعنق بالمستحضرثم يشطف بالماء الفاتر بعد 20 دقيقة.

كريم زبدة الكاكاو – لنضارة جلد العنق
المكونات :

– 2 ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو

– 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

التحضير والاستعمال :

تسخن زبدة الكاكاو تسخينا خفيفا علي لهب، وعندما تذوب يرفع الإناء من علي اللهب، ويضاف إليه زيت الزيتون ويقلب الخليط حتي يبرد تماما.. ثم يعبأ في زجاجة ويحفظ في الثلاجة.

كريم لسنفرة الوجه

للحصول على بشرة جميلة يمكنك عمل كريم من المواد الطبيعية لسنفرة البشرة، وهذا الكريم عبارة عن :
ملعقة دقيق ذرة و ملعقة بودرة ثلج و ملعقة عسل نحل و ملعقة زبادي و ملعقة عصير برتقال و يتم خلط هذه المكونات معاً و يترك الماسك على الوجه لمدة ثلثي ساعة ثم يدعك الوجه حتى يجف ثم يغسل الوجه و يجفف.

ماسك للوقاية من تجاعيد الوجه:
يمزج ملعقتان من طحين الشوفان مع الحليب و ملعقة من ماء الورد في كأس و يوضع المزيج على الوجه لمدة عشرين دقيقة و يغسل بعدها الوجه بماء فاتر .

اللبن… البارد
من أسهل الوسائل و أكثرها فاعلية لتنظيف البشرة هى استخدام اللبن كمنظف و هو يناسب البشرة الجافة على وجة الخصوص .ولهذا الغرض تبلل قطعة قطن فى اللبن البارد، و يدعك بها الجلد .. مع مراعاة أن يبدأ التنظيف من أسفل العنق وفى الاتجاة لآعلى حتى جبهة الرأس ..و أن تتحرك اليد حركة دائرية صغيرة مع دفع الجلد لآعلى لآن ذلك يساعد على إزالة القاذورات من مسام الجلد.

قناع منظف للبشرة الدهنية:
المكونات:
ربع فنجان بودرة الشوفان + نصف كوب زبادى +2 ملعقة صغيرة عصير ليمون .
الطريقة:
يخلط الشوفان مع الزبادى و يقلب الخليط جيدا.
الاستعمال:
يدهن الخليط على العنق و الوجة ، ويترك لمدة 30 دقيقة ، ثم يشطف بالماء الفاتر المضاف إلية عصير الليمون.

قناع منظف للبشرة الجافة:
المكونات:
نصف ملعقة صغيرة من خميرة البيرة +ملعقة صغيرة عسل نحل +نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح + 2 ملعقة كبيرة من الكريمة + 2 صفار بيض +لبن
الطريقة :
تضاف جميع المكونات لبعضها و تخلط جيدا .
الاستعمال:
توضع طبقة خفيفة من زيت الزيتون أو زيت السمسم على البشرة ، ثم يوضع فوقها القناع السابق . يترك لمدة 20 دقيقة ، ثم يشطف باللبن المخفف بالماء.

قناع الصلصال
المكونات :
ملعقة كبيرة صلصال + 2 ملعقة كبيرة عصير خيار.
الطريقة :
يخلط الاثنان ، و يوضع الخليط الناتج على العنق و الوجة لمدة15 دقيقة ، ثم يشطف بالماء الفاتر

قناع الموز لجمال البشرة:

الموز من الفواكه الغنيه بالفيتامينات ممايجعله من افضل الأغذيه لصحة و جمال البشرة والشعر ويستخدم عصيره كدهان لليدين فيكسبها النعومه والحيويه

المكونات : ثمرة موز + ثلاث ملاعق حليب
تهرس ثمره الموز وتخلط مع الحليب ثم توزع على البشره مع التركيز على اماكن
التجاعيد ويترك لمدة(15دقيقة) ثم يشطف بالماء الفاتر..

قناع الخيار لبياض البشرة و علاج الهالات السوداء:

يتميز الخيار باثره الواضح كقابض للمسام بالإضافه لمفعوله في تبييض البشره والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين.

المكونات :
نصف كوب خيار مبشور – بياض بيضه – 2 ملعقه حليب بودر ه
الاستعمال :
تخلط المكونات جيدا لعمل عجينه رقيقه وتترك على الوجه لمده 20 دقيقه ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

القناع اللوز لتبييض البشرة :

المكونات:
لوز منقوع في الماء حتى تتمكني من نزع القشرة عنه ثم قومي بطحنه حتى تتكون لديك بودرة.
3 ملاعق بودرة اللوز + بياض بيضة + وملعقة صغيرة ليمون ..
تخلط هذة المكونات معاً جيدا حتى تتجانس
ضعيها على وجهك و على عنقك لمدة من 20 إلى 25 دقيقة.
ثم اغسليه بماء دافىءثم بماء بارد.
تكرر هذه العملية يوميا.

ايظا لضياء الوجه تعجن الحبه السوداء الناعمه مع قليل من زيت الزيتون ويدهن الوجه مع التعرض لاشعة الشمس قليلا ويكون ذلك في اي وقت من النهار جربي وشوفي وادعيلي

خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمر الدلوعه خليجية
ايظا لضياء الوجه تعجن الحبه السوداء الناعمه مع قليل من زيت الزيتون ويدهن الوجه مع التعرض لاشعة الشمس قليلا ويكون ذلك في اي وقت من النهار جربي وشوفي وادعيلي

مشكورة علي الإضافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.