تخطى إلى المحتوى

5 أطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع

يرتبط ارتفاع ضغط الدم بأمراض خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية والفشل الكلوي وغيرها مما قد يتسبب في الوفاة، وينصح خبراء الصحة بتغيير نمط الحياة والعيش بطريقة صحية عن طريق النوم بشكل كاف وممارسة الرياضة وتجنب الوجبات السريعة وتناول غذاء صحي.ووفقا لموقع "غيزوندهايت هويته" هناك 5أطعمة تساعد في خفض ضغط الدم وهي:

الخرشوف:أكدت ثلاث تجارب قامت بها الطبيبة الألمانية باربارا فيدر أن المرضى الذين تناولوا خلاصة الخرشوف انخفضت لديهم نسب الكوليسترول في الدم. وألذ طعم للخرشوف هو عندما يطهى على البخار لمدة ساعة ثم يتبل بزيت الزيتون مع الزبد النباتي والثوم.

خليجية
الموز:الموز غني بالبوتاسيوم، المسؤول عن عمل القلب بدون عائق. كما أنه يلعب دورا كبيرا في تنظيم ضغط الدم.و أن تناول موزتين يوميا يخفض بعد أسبوع ضغط الدم بنسبة عشرة في المائة.
خليجية
الشمندر(البنجر الأحمر): أظهرت دراسة بريطانية أجريت قبل سنوات أن "النترات" الموجودة في الشمندر لها تأثير مخفض لضغط الدم يظهر بعد ساعة من تناوله ويستمر لمدة 24 ساعة
خليجية
لكاكاو:وأظهرت دراسة أن الكاكاو يمكنه أن يخفض ضغط الدم بشكل واضح. وأكثر شيء يوجد فيه الكاكاو هو الشيكولاته، لكن كثرة تناولها مسألة غير صحية نظرا لكمية السكر الكبيرة بها ولأن الكاكاو الموجود بالشيكولاته تمت معالجته مرارا. وأفضل شيء هنا هو الكاكاو الخام، فهو مفيد للقلب والمخ والكبد.
خليجية
الثوم: معروف في العالم كله أن الثوم يحمي القلب، كما يساعد في الحفاظ على نسبة الكوليسترول في الدم منخفضة، ويمنع تخثر الدم، الذي قد يسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية.
خليجية

https://www.alittihad.ae/details.php?id=50579&y=2019

يزاج الله كل خير

تسلمين ع الطرح

اللهم بلغنا رمضان و بارك لنا فيه وارزقنا صيامه وقيامك على الوجه الذي يرضيك عنا يا رؤوف يا الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.