تخطى إلى المحتوى

شو رايج فالحب قبل الزواج؟

الســــــــلام عليكن
الحب خليجية هو كلمة لها معاني جميلة وسامية ونبيلة , فالحب الصادق يعني الاخلاص والتضحية والوفاء وهناك انواع كثيرة من الحب ..

اصبحنا نسمع الكثير عن قصص الحبخليجية والعشق وعن الكثير من الاشخاص الذين يفعلون المستحيل ويتحدون المجتمع والاهل لأجل ان تنتهي قصة حبهم هذه بالزواج .. لأنهم يرون في هذا الشخص الشريك او الشريكة المناسبة .. ولا يستطيع العيش كل منهما من دون الاخر .. هذا هو مانسمعه او ما يتردد على السنتهم .

ولكن .. المشكلة الحقيقية ليست فيما يقولون فمن منا لا يحب ان يجد الشخص الذي يفهمه ويقدره .. ولا يبذل الجهد كي يوصل افكاره او مايريد اليه بل يفهمه من دون ان يتحدث .. بالطبع جميعنا نتمنى ذلك .

ولكننا نسمع كثيرًا انه قد حدث طلاق بين فلان وفلانة بالرغم من انهما تزوجا بعد قصة حب كبيرة وكان كل منهما يرى في الاخر نفسه .

السؤال هنا يطرح نفسه .. مالسبب الذي اوصل بهم الى الطلاق خليجية؟!

هل لان الحب خليجية قد اصبح فاتراً بينهم وان كل منهما اعطى كل مايملك من الحب للاخر قبل الزواج .. فلا يوجد شيء جديد اذا اصبح هناك حالة من الملل ..؟!

هل العلاقة العاطفية التي تكون بين الرجل والمرأة قبل الزواج هي ضرورة حياتيه ام هي رفاهية رومانسية ومجرد فترة طيش ومن المفترض ان ننساه ونجعله مجرد ذكريات لمرحلة ذهبت من عمرنا ؟!

هل لاختلاف المجتمعات دور في نجاح هذا النوع من العلاقات ..؟!

هل الحب يأتي قبل الزواج ام بعده , وهل من الضروري ان يبنى الزواج على حب , ام ان الحب الذي يأتي بعد الزواج هو الأصدق والأطول بقاءًا ..؟!

ولماذا نحكم على كل شخص جرب ان يحب قبل الزواج واراد ان يتزوج بمن احبها واحبته بالفشل في حياته الزوجية , لماذا لا نغامر ونخوض تجربة الزواج بمن نحب فربما تنجح هذه العلاقة ويدوم الحب بعد الزواج لمدة طويلة ….؟!

انتظر ردودكن وتجاربكن ع الموضوع عشان الكل يستفيدخليجية ..

.. أكبر طاف..

امممم موضوع حلو .. لكن لي عودة خليجية

موضوعج حلو .. أحب أناقش هالمواضيع و أبدي رأيي

بصراحة ما جربت الحب قبل الزواج .. بس أحس انه إلي حبت قبل لا اتعرس

أخطأت لانها سمحت لشخص لا تعرفه بالدخول إلي عالمها الخاص .. إذا الزوجه لا تعرف زوجها حق المعرفه
إلا بعد مرور فترة على زواجهم .. فكيف تطمئن لشخص لا تعرف حقيقة نواياه .. إذا كان يلعب ويتسلى ولا لأ؟

حتى الي بتقول ما فيها شي هم لا يشوفون بعض ولا يطلعون مع بعض أكيد ما يقدر يلعب بيها .. بقولها أولا حرام اتكلمين شخص غريب عنج لا يقربلج ( أقصد من المحارم طبعا ) .. وثانيا عيب اتحبين شخص بمعنى كلمة الحب وهو مب زوجج أو أخوج أو ابوج أو عمج أو خالج .. نحن ما تربينا على جذه .. والإسلام ما قال سوي هالشي

وأكبر دليل أنه عيب وحرام .. البنت لما تحب ماتخبر أي أحد من أهلها .. لا أختها ولا أمها ( أمينات مخازن أسرارها ) ههههههه >> حلوة هاي ^^

وفي إعتقادي و المتعارف عنه أنه البنت إلي إتسلم قلبها لرجل بسهولة ومن غير ما يكون في عقد موثق بالسماح لها بهذا الشيء يحتقرها الرجل .. و إن كانت نواياه حسنة وتزوجها لكنه لا يرضى على أخته أن تحذو حذو هذي البنت

فبالتالي إذا البنت حبت و أظهرت جميع ألوان الحب لهذا الشخص إلي بالفعل هدفه الزواج من هذي البنت .. بيمل منها بسرعه .. بعد الزواج إذا أخطأت في أمر بسيط او بدرت منها حركة غير مقصوده .. بتبدأ الشكوك تحوم حوليها .. ( أكيد في شخص ثاني في حياتج .. أو .. أنت سويتيها معاي وحبيتيني .. كيف أظمن أنج ما اتسوينها مع حد ثاني .. *) ومن هنا تبدأ المشاكل .. لأنها ما في ضمان في عدم تكرار حبها لشخص آخر الثقة معدومه مهما كانت البنت ملتزمة لازم بتكون هناك أفكار سواء لو شراره بسيطه أنه احتمال هذي الزوجة تعيد الكره.

ولا ننسى أنه أكيد بيي يوم من الأيام وبنتها بتسوي نفس الشي مع شخص بتقول أنها تحبه و بتقول أنه يحبها ويريد الزواج منها .. بس والله أنه الأم ما بتوافق على إلي يستوي حزتها ..

ليش أعرض نفسي و أهل لهذي الموافق إلي ممكن تكون نهايتها مأساه مب فرح .. ممكن أنه هذا الرجل لا يتزوجها وممكن أنها تتطلق بعد أشهر من زواجها به .. وممكن أنه بنتها تقع في نفس الموقف ( لكن لشخص غير مضمونه نواياه )

بلاه الزواج التقليدي وايد حلو و أضمن والحرمه تكبر في عين ريلها يوم اتكون امحافظه على نفسها وقلبها وعيونها وشرفها لريال واحد يتقدم لخطبتها ويتزوجها ..

أفضل الزواج التقليدي .. على سوالف الحب والخرابيط ^^

أسفه طولت .. انجرفت ويا مشاعري خخخخ

لاحول ولا قوة الا بالله بس بقولج اذا الله يرضى بهالشي سوي وانتي ادرى ان الله ما يرضى يامسلمييييييين الكفار والمسيح لهم عذرهم مب مسلمين بس نحن عيب والله في حقنا ( حب قبل الزواج)
اسحيلي ولا تزعلين مني

اختج

اعتقد الاجابه بسيطه جدا خليجية

اللي يبدي بغلط ينتهي بغلط

لما تبني الوحده بيت واسره لازم يكون الاساس قوي ومتين

يعني البدايه هي اللي تأثر … كيف بتحبين وبتعشقين ريال غريب …حتي لو كانت مشاعر غصب عنج …………لاهو في دينا ولا في تقاليدنا …

اعتقد الاسباب الللي اتخلي اثنين يحبون بعض وتزوجوا عقب تطلقوا انهم كانوا عايشين حلم مع بعض ويوم تزوجوا انصدموا بالواقع وانه كل واحد شخص ثاني ….مش الشخص اللي تخيلته وكانت تحبه هالشعور ينمي النفور امبينهم ويخليهم صعب يتقبلون بعض بعد ماكان كل واحد يعرف الثاني بطريقه مخالفه للأرض الواقع اللي هي الحياه الزوجيه

الحب مش بس كلمات ومشاعر وشوق …من وجهة نظري الحب القوي هو اللي ايي بعد الزواج بعد العشره بعد مايصير هالشخص جزء مني .. بعد ما ااشوفه في عيون عياله وبعد ما أكون نصه الثاني ….

اعتقد الحب بعد الزواااااااج هو الحب الحقيقي .. ماكان قبله شي غير مضمون ..شي من الخيال

خليجيةودمتم بودخليجية

كل(ن) ونوآيـآه .!

يستوي يعجب الشخص بفتآه وبعدين آلآ ويآخذها ويستوي يكون هذآ حب !
آلشخص هو اللي يتحكم بالحب ، آذآ بيدوم آو لآ , في نآس كثيره مقآصدها فقط للتسليه !
مرآهقه لآ غير ، آو لعب !

مـآقول ولآ آشجع ع آلحب قبل آلزوآج ، بس هآلشي يظهر من القلب مب من الأنسآن وآرآدته لآنه خآرج من آرآدته
ويكتمل هالحب ع حسب الشخص ، آذآ كـآن جآد آو يلعب آو مآ يهتم بهالشعور

آمـآ بالنسبه للطلآق ، مب كل طلآق لآنهم عرسوآ عن قصة حب !
لكل شي سبب ، يمكن لآنهم آخطؤآ بآختيآر الشخص ولآ سوء تفآهم

آلعلآقه تنبنى بالثقه والحب معـآ مش الحب بس
آذآ لم تكن الثقه موجوده فمآ فآئدة الحب .!

آلحب مشـآعر تأتي بأي وقت ، قبل ولآ بعد فهي متشآبهه ولكن الهدف يختلف من شخص لشخص
آي وآحد يبآ حيآه حلوه ويدوم ويآ اللي يحبه بيسوي المستحيل عشآنه ونفس الشي آلزوآج لدوآمه نفعل المستحيل =)

فـ كل علآقه نتحكم بها بالعقل / مب برمس اللي آحبه وبطلع ويآه لآني آحبه ، لآ . نخلي هالحب بالحلآل وعشآن يدوم ونسعد بهالحب .!

آلسموحه ع الاطآله

=)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.