تخطى إلى المحتوى

عشرة أسرار تجذب الأشخاص باتجاهك

هناك عشرة أسرار تجذب الأشخاص بإتجاهك

-1. الأخــــلاق :كن خلوقاً تنل ذكراً جميلاً. يقول الرسول عليه الصلاة والسلام (أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً ، الموطؤون أكتافاً ، الذين يألفون ويؤلفون ، ولا خير فيمن لا يألف ولا يؤلف)
.2. الاهتمام :اظهر اهتمامك بالآخرين حتى يظهروا الاهتمام بك.
3. التفاؤل والحماس .قال الرسول عليه الصلاة والسلام: (تفاءلوا بالخير تجدوه)
4. التواضع : تواضع لكل الناس.
5. الحلم : لاتغضب أبداً.قال الرسول عليه الصلاة والسلام: (ليس الشديد بالصرعة إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب).
6 . الابتسامة : وهي ما يسمى أيضاً بالسحر الحلال. يقول الرسول عليه الصلاة والسلام: (تبسمك في وجه أخيك صدقة)ويقول جرير بن عبدالله رضي الله عنه : ما حجبني رسول الله عليه الصلاة والسلام منذ أسلمت ولا رآني إلاَ تبسَم في وجهي.
7. التهادي : لا تنسى تقديم الهدايا (رمز الصداقة)قال الله تعالى : ‘وإذا حييتم بتحيةٍ فحيوا بأحسن منها أو ردوها’ سورة النساء الآية 86.وقال الرسول عليه الصلاة والسلام: (تهادوا تحابوا).
8. الأناقه: اهتم بشكلك ومظهرك.يقول الله تعالى في محكم تنزيله : ‘يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلو واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين’سورة الأعراف الآية 31.يقول عليه الصلاة والسلام: (إن الله جميل يحب الجمال الكبر بطر الحق وغمط الناس).
9. التحدث : أتقن فن الكلام.يقول عليه الصلاة والسلام (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت).ويقول كذلك: (الكلمة الطيبة صدقة).
10. الإنصات : أتقن فن الإستماع والإصغاء.ذكر عن عطاء بن رباح أحد العلماء أنه قال : إن الشاب ليحدثني حديثاً فاستمع له كأني لم أسمعه وقد سمعته قبل أن يولد.’من أراد أن ينصف الناس من نفسه فليحب لهم ما يحب لنفسه ‘ الامام علي كرم الله وجهه

يزاج اللهـ خير حبيبتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.