تخطى إلى المحتوى

هل تريدين القيام لصلاة الفجر !!

القرآن إذا جرب في الرقية أو غيرها لا بأس بالعمل به ومما يدل على ذلك حديث أبي سعيد الذي رواه مسلم في قصة رقية اللديغ وفيه أنه رقاه بفاتحة الكتاب وأخذ قطيعاً من الغنم فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم وما يدريك أنها رقية قال له شيء نفث في روعي فأقره وقال له اضربوا لي معكم بسهم ، ومثل هذا كثير جداً ، مثل الآيات التي تقرأ لحل السحر والآيات التي تقرأ على المرأة التي عسرت ولادتها وكل ذلك مروي عن ابن عباس وغيره وقد جرب ووجد مفيداً ، ولا شك أن القرآن كله شفاء لما في الصدور .
__________________
من قرأ آخر سورة الكهف لساعة يريد يقوم من الليل قامها
قال الدرامي : حدثنا محمد بن كثير عن الأوزاعي عن عبدة عن زر بن حبيش قال : " من قرأ آخر سورة الكهف لساعة يريد يقوم من الليل قامها قال عبدة فجربناه فوجدناه كذلك " .
سنن الدرامي رقم ( 3406 ) 2 / 546 ، وأخرجه أبو عبيد في فضائل القرآن ص 246 ، وابن أبي الدنيا في التهجد وقيام الليل رقم (318) بنفس السند ، وذكره القرطبي في التفسير 11 / 72 ، والسيوطي في الإتقان في علوم القرآن رقم ( 6079 ) 2 / 437.
وعن ابن عباس أنه قال له رجل إني أضمر أن أقوم ساعة من الليل فيغلبني النوم فقال إذا أردت أن تقوم أي ساعة شئت من الليل فاقرأ إذا أخذت مضجعك  قل لو كان البحر مداداً لكلمات ربي  إلى آخر السورة فإن الله تعالى يوقظك متى شئت من الليل ذكر هذه الفضائل الثعلبي . تفسير القرطبي 11 / 72
https://www.mktaba.org/vb/showthread.php?t=10905
https://www.tafsir.org/vb/showthread.php?t=15894
__________________
رأس مال المسلم دينه فلا يخلفه في الرحال ولا يأتمن عليه الرجال .
قال طلق بن حبيب: إذا وقعت الفتنة فأطفئوها بالتقوى ، قالوا وما التقوى ؟ قال : أن تعمل بطاعة الله على نور من الله ترجو ثواب الله , وأن تترك معصية الله على نور من الله تخاف عقاب الله .
يا رب إن عظمت ذنوبي كثرة * فلقد علمت بأن عفوك أعظم

لا اله الا انت اني كنت من الظالمين .. لا تنسوني من دعائكم .. ادعولي الله يحقق لي اللي اتمناه

بارك الله فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.