تخطى إلى المحتوى

منتجات خصيصا للبشرة الحساسة

التعامل مع البشرة الحساسة ليس أمراً معقداً كما يبدو. طبعاً ينبغي التزام الحذر من أشعة الشمس، فكلما قلّ تعرضنا لها كان ذلك أفضل. أما الأمور الأخرى التي ينبغي الاهتمام بها فتنحصر باختيار المنتجات الملائمة. إليك بعض النصائح لتكتسبي بشرة متألقة على الدوام.

مستحضر إزالة الماكياج

• من خلال هلام نضر: استعملي هذا الهلام من دون غسل وجهك بالماء وبذلك تزيلين الماكياج بنعومة ولكن بفعالية. ينصحك الاختصاصيون باستعمال مستحضر A-Derma Gelée Micellaire Sensiphase AR، متوافر في الصيدليات.

• من خلال موس تغسلينه بالماء: لتشعري بالنضارة من دون التسبب بأي اضطراب أو تهيج لبشرتك، اغسلي وجهك بالمياه الفاترة واختاري مستحضراً طبيعياً Dado Sens Pro Balance Nettoyant Doux Visage.

• من خلال حليب لطيف: يتحول هذا المستحضر عندما يحتك بالبشرة إلى مياه وهو مخصص للبشرة الحساسة أو المختلطة. أجريت على هذه المستحضرات اختبارات متعددة للحصول على الفائدة القصوى. ينصح الاختصاصيون ذوات البشرة الحساسة باستعمال مستحضر Mixa Confort Visage Lait Démaquillant Equilibrant، متوافر في المتاجر الكبرى.

الترطيب الأقصى

• من خلال سيروم (مصل): خفيف جداً لكنه غني بالغليسيرين وحمض الهيالورونيك، مركبان فائقا الترطيب لاراحة البشرة. جربي مستحضر Bioderma Hydrabio Sérum Hydratant، متوافر في الصيدليات.

• من خلال تركيبة غنية: المياه الحرارية التي ابتكرتها ماركة Uriage متساوية التناضح Isotonic، يعني ذلك أنها تحترم توازن البشرة. جربي مستحضر Uriage Toléderm Riche Crème Nutri-Apaisante، متوافر في الصيدليات.

• من خلال كريم مضاد للحساسية: جميعنا يعرف ماركة Clinique نظراً إلى جدية الاختبارات التي تجريها للتأكد من أن مستحضراتها لا تسبب الحساسية، في هذا السياق ابتكرت هذه الماركة تركيبة لأنواع البشرة الضعيفة والحساسة. يذكر أن هذا المستحضر يتمتع بتركيبة مريحة ومميزة خصوصاً في فصل الشتاء. ينصحك الاختصاصيون باستعمال مستحضر Clinique Crème Apaisante Peaux Fragilisées، متوافر في المتاجر الكبرى ومحلات العطور.

مستحضرات لنجدة البشرة

• سبراي جديد مبتكر: إنه الحل المثالي للبشرة المتضررة ويخفف من فورات الإحمرار المفاجئ. إليك مستحضر Noreva Sensidiane Spray SOS، متوافر في الصيدليات.

• قناع يهدئ البشرة: للتخفيف من الإحمرار والانزعاج والرغبة في الحكة، إليك هذا المستحضر المغذي Dr. Hauschka Masque Apaisant، من الضروري تركه 20 دقيقة على بشرتك، متوافر في الصيدليات والمحلات الكبرى.

• علاج بالسيروم: معزز بزيت الورد النباتي المهدئ، ينصح به كعلاج مكمل – قبل وبعد – الخضوع لعلاج البشرة أيضاً. إليك مستحضر Payot Dermforce Essence، متوافر في محلات بيع العطور والمتاجر الكبرى.

للتخلص من الشوائب

• لاخفاء الشوائب والعيوب والإحمرار وغيرها إليك تركيبة بودرة جديدة تقاوم الجفاف وتحمي البشرة الضعيفة والحساسة. جربي بودرة Unifiance، ابتكرها مختبر La Roche – Posay، متوافرة في الصيدليات.

• للحماية من أشعة الشمس: استعملي تركيبة لا تحتوي على أي عطور أو ملونات، جربي كريم L’Oréal Paris Solar Expertise Sensitive crème Visage Anti – âge بعامل وقاية 50، متوافر في المتاجر الكبرى.

هل ممنوع على النساء ذوات البشرة الحسّاسة أن ينظفن وجوههن بالماء؟

ليس بالضرورة، يشير اختصاصيو الجلد إلى أن احتكاك قطن ازالة الماكياج بالبشرة يسبّب أحياناً حساسية أكثر من تنظيف الوجه بالماء.

…..

والسموحه خليجية

تسلمين ع الموضوع المفيد

ربي يعطيج الصحه و العافيه

ماقصرتي الغلا

يعطيج ربي العافيه ع الموضوع المفيد تسلمين

ونتريا يديدج ونترقب الزوود منج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.