تخطى إلى المحتوى

ما بين مدرسة المواكب و مدرسة الأرقم حلم مشروع

لم يكن في خاطري الكتابة في هذا الموضوع حيث إنني أشعر بإحباط عام لا أعرف بالضبط سببه أهو الجو المغبر أم مسؤليات الأبناء أم الوضع السياسي…لكن ما رأيته أثار حفيظتي لأكتب هذا الموضوع و ما أريد به إلا وجه الله تعالى.
الموضوع بدأ عندما ذهبيت مع زوجي لأسجل أبنائي بمدرسة المواكب بالبرشاء، حيث أن أبنائي كانوا بمدرسة الأرقم….و ما لفت إنتباهي هو كثافة اولياء الأمور الذين يبحثون عن حجز مقاعد للدراسة لأبنائهم في هذه المدرسة…و لكن مالفت إنتباهي هو طبيعة و نمط أولياء الأمور الراغبين بالتسجيل بهذه المدرسة….كنا أنا و زوجي مختلفين عنهم …. فجميعهم كانوا عربا لكن لا يتحدثون اللغة العربية فيما بينهم و بين أبنائهم….شيئ عجيب…كذلك طبيعة ملابسهم غير إسلامية(و لا اريد أن أزيد) و طبعا حتى موظفي و موظفات هذه المدرسة ليسوا ملتزمين بالدين…. فقلت في نفسي ما الذي جاء بنا إلى هذه المدرسة….نحن غير ذلك …ثقافتنا مختلفة و مفاهيمنا مختلفة نحن نريد لأبنائنا أن يكونوا أقوياء باللغة الإنجليزية لكن لغتنا العربية (لغة القرآن الكريم) أهم ألف مرة….أريد لأبنائي أن يكونوا فصحاء بلغتنا الجميلة معتزين بدينهم الإسلامي و تاريخنا المشرف لا أن ينسلخوا عن لغتهم و دينهم و يتظاهروا أنهم أجانب ظنا منهم أن العزة و التقدم هو بهذه الأمور.
المهم انني وجدت جوابا لسؤالي (ما الذي جاء بنا إلى هذه المدرسة….نحن غير ذلك) وهذا هو سبب كتابتي لهذا الموضوع
السبب و للأسف أن مدرسة المواكب علميا و تقنيا أفضل بكثير من مدرسة الأرقم ذات الطابع الإسلامي (و أقول هذا و يا للأسف أنها حقيقة إختبرناها بأنفسنا) في المواكب يتابعون الطالب و يقيمونه بشكل صحيح و لا يحاولوا ان يحملوا الأهل عبء التدريس على عكس الأرقم …تجد الطالب يحمل شنطة أثقل منه بعشر مرات ثم يأتيني يوميا محملا بالفروض المدرسية الكثيرة و عندما أباشر بمتابعته لحل هذه الفروض أتفاجأ ان الطفل لا يوجد عنده ادنى فكرة عن الموضوع مما يضطرني إلى تدريسه كلمة بكلمة و حرف بحرف و لساني حالي يقول (لو يغلقوا المدرسة و كل ام تدرس أبناؤها أفضل). الميزة الوحيدة بالأرقم هو مسابقة القران الكريم.
لقد درس أبنائي سنة في المواكب….كان عندهم إهتمام بالطالب بدرجة مقبولة …كانت مديرة المدرسة تقول لي أن سياستنا ان يدرس و يتعلم الطفل بالمدرسة و من المدرسات و ليس في البيت و من الأم (وإلا لشو إحنا فاتحين المدرسة و لشوا الأهل بدفع كل هادي الرسوم)
و السؤال الذي أوجعني هو : لماذا لا يوجد عندنا مدرسة إسلامية على مستوى راق في التعليم؟ تهتم بالدين و العلم معا.
هل هو أمر معجز؟ لا…لكن يحتاج هذا المشروع إلى من يتبناه و يطبقه و يؤمن به. طبعا و يكون مليونير.
أعتقد أنه حلم مشروع.

صحيح اختي كلامج عن مدرسة المواكب ولانها مدرسة ممتازة سمعنا عنها وعن تعليمها بس الله يحفظ عيالنا من الي يشوفونه فيها من ثقافات فاسدة ..وللأسف مدرسة الأرقم ما سمعت عنهابشي وها الي يقهر اكثر .. يااارب يتحقق هالحلم
الله يجزاج خير اختي على الموضوع *

اختي انا معك..مدرسة المواكب قوية جدا بالتدريس لكن لا تمت للدين بصله..
ولكن هناك مدارس اسلامية و ايضا تهتم بالطالب…انا اتكلم عن امارة الشارقة..مدرسة اقرأ مثلا ابنائي فيها و ما شاء الله..رائعة جدا..

هناك مدرسة الابداع العلمي ايضا لا يعلو عليها شي من الدين و الانضباط…الرسالة العلمية…ايضا اسلامية مميزة
و في دبي البحث العلمي…اختي لا تقبلي بالقليل من مدرسة ابنائك(اذا كانت لا تدرس جيدا)فان هناك خيارات كثيرة امامك…(وللعلم جميعهم اما منهاج امريكي او بريطاني)
اختي والله اشعر بثقل في مسؤوليتي اتجاه ابنائي..وخاصة الدراسة…و اختيار ما هو افضل من جميع الجوانب..
لم اكن اشعر بما تقدمه لي اسرتي من المميزات الدراسية خاصة و غيرها عامة الا بعد شعوري بخوفي على ابنائي و مستقبلهم…
اختي الدين الاساااااااااااااس…

طبعا الدين هو الأساس….نحن نربي أولادنا على حب الدين و الإلتزام به قلبا و قالبا.
جزاكم الله خير.

للرفع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.