تخطى إلى المحتوى

قيود على حمل المواد السائلة والهلامية عبر مطارات الدولة

  • بواسطة

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أنه سيتم العمل في تطبيق توصيات منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) في تقييد حمل المسافرين للمواد السائلة والهلامية والايروسول (السوائل المضغوطة) إلى مقصورة الطائرة عبر جميع مطارات الدولة ابتداءً من 31 مايو الجاري.

فقد عممت الهيئة العامة للطيران المدني على جميع مطارات الدولة أن تبدأ العمل بتطبيق التدابير الأمنية لتقييد حمل المواد السائلة والهلامية والإيروسول إلى مقصورة الطائرة تدريجياً ابتداءً من التاريخ المذكور على أن تطبق كلياً في 30 يونيو المقبل، ولن يتم تقييد حمل هذه المواد ضمن الأمتعة التي تشحن في خزين الطائرة.

وأوصت الايكاو أن يتم تطبيق التدابير الأمنية في جميع مطارات دول العالم أسوة بالدول التي سبقتها كالولايات المتحدة الأميركية، والاتحاد الأوروبي وكندا وأستراليا وهونغ كونغ وسنغافورة وبعض الدول الأخرى.

وسيتوجب على كل مسافر مغادر عبر مطارات الدولة ابتداءً من 31 مايو الجاري أن يمر عبر نقاط تفتيش للأمتعة التي يحملها معه إلى داخل مقصورة الطائرة ولن يتم السماح بحمل المواد السائلة والهلامية والإيروسول. ويتوجب على حامل المواد السائلة والهلامية والايروسول كالعطور والكريمات ومزيل رائحة العرق، ومعجون الحلاقة والأسنان وأقلام أحمر الشفاه في أوعية لا تتعدى كل منها المئة ميلليلتر.

كما لا يسمح بنقل أي من المواد السائلة والهلامية والايروسول في أوعية تزيد سعتها على المئة ميلليلتر حتى ولو كانت معبأة جزئياً فقط. وينبغي أن توضع الأوعية المعبأة بالمواد السائلة والهلامية والايروسول في كيس بلاستيكي شفاف قابل لإعادة الإقفال لا تزيد سعته على لتر واحد على ان أن تدخل الأوعية بسهولة في الكيس وأن يكون الكيس محكم الإقفال. ويسمح لكل راكب بحمل كيس واحد فقط من هذا النوع على أن يقدمه على حدة للكشف الأمني.

ويستثني التعميم من هذه القيود الأدوية وحليب وطعام الأطفال ومنتجات الحمية والمستلزمات الطبية الأخرى بشرط تقديم برهان مصداقية هذه المواد والحاجة إلى حملها على متن الطائرة.

وسيتوجب على المسافر حين تسوقه من منافذ البيع بالتجزئة في المطارات أو على متن الطائرات أن يتأكد أن المواد المشتراة قد تم وضعها وحفظها ضمن أكياس أمنية خاصة يسهل كشف العبث بها وأن يتأكد من أن نقاط التفتيش في مطارات الدول الأخرى، في حال الترانزيت أو تغيير الطائرة سوف تسمح بمرور هذه المشتريات عبر نقاط التفتيش الخاضعة لها.

وام

مشكوره

يعني ما نشل عطور في شنطنا؟؟

انا قريت الصبح الخبر بالجريدة … الله يعينا

تقدرون تشلون شوي من هالاغراض يعني بيعطونج كيسة شفافة تتسكر حجمها 100 ميلي تخيلوا

تصرفوا انتو بكيفكم وحطوا الاغراض اللي تبونها والباقي ممنوع …

<<< اتخيل عاد يقولولي جية

ويحق لكل مسافر كيس واحد … الله يستر

واتمنى يتعمم الخبر عشان ما نشوف اهل البلاد يتغربلون بالمطار وهم مب عارفين الخبر من قبلها

الله يحفظك وأسرتك ويحفظنا جميعاً وأسرنا والأمة الإسلامية وإجازة سعيدة وموفقة بإذن الله ويارب ياحبيبي يا الله توفقنا لما تحبه وترضاه اللهم صلي على حبيبك وحبيبنا محمد وعلى آله وأزواجه وصحبه وسلم تسليماً كثيراً طيباً مباركاً فيه ومن والاه وتبعه بإحسان إلى يوم الدين

اهم شيء الأمان و كل شيء يهون

يعني مانشل عطرنا ويانا ……..

ظنييه العطر عادي .. المهم ما يتعدى الـ 100 ميليلتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.