تخطى إلى المحتوى

"صحة دبي" تعلن إتلاف البويضات الملقحة

  • بواسطة

لعدم التمكن من التواصل مع أصحابها
"صحة دبي" تعلن إتلاف البويضات الملقحة آخر تحديث:الخميس ,25/02/2019

دبي “الخليج”

أكدت الدكتورة عواطف البحر، مدير الشؤون الطبية، بمركز دبي للأمراض النسائية والإخصاب التابع لهيئة الصحة في دبي، في تصريح خاص ل”الخليج” أن المركز أعلن لعملائه من المراجعين بأنه سيقوم بإتلاف الأجنّة المجمدة “البويضات الملقحة” في إطار تطبيق القانون الاتحادي الخاص بتقنين عمليات الإخصاب في الدولة .

وقالت إن المركز لن يقوم بتجميد البويضات الملقحة بعد الآن، في حين أنه سيتم تجميد البويضات غير الملقحة وتخزين الحيوانات المنوية، فيما أشارت إلى أن عملية الإتلاف ستتم وفقاً للمعايير والمقاييس الطبية العالمية المطبقة في هذا المجال .

وأوضحت أن المركز لم يتمكن من التواصل مع عدد من أصحاب الأجنّة المجمدة، خاصة التي مر على تخزينها ما يقرب من 18 عامآً، وقالت إن المركز سيقوم اعتباراً من مطلع الأسبوع المقبل بتنظيم لقاءات مع المعنيين من أصحاب الأجنّة المجمدة، بهدف تقديم الاستشارات الطبية على إتلافها أو إعادة البويضات الملقحة إلى الأم .

وعن مشروعية عمل الإتلاف، أكد الدكتور أحمد الحداد كبير المفتين مدير إدارة الإفتاء في دبي، أن هذا العمل مهم جداً، وجائز شرعاً وحفاظاً على الأنساب من التلاعب بها، وحفاظاً على التناسل أن يوضع في غير موضعه الشرعي، وأن بقاء هذه الكثرة من الأجنّة المجمدة تكون عرضاً للتلاعب بها، تجارة أو خطأ على أقل احتمال، فكان من اللازم التخلص منها، لا سيما مع طول بقائها وعدم المطالبة بها .

للرفع

شكرا ع الخبر خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.