تخطى إلى المحتوى

بناتنا المسلمات .لين وين سايرات.!!! نصيحه لوجه الله تعالى

خليجيةخليجيةخليجيةخليجية

خواتي …حبيت اقدم ها الموضوع..لان بصراحه…كل مكان اسيرمكان((سوق..مستشفى..أوحتى في الاعراس)) اشوف سوالف وعلوم..تشيب شعر الراس…من حيث اللبس إلي يلبسونه بعض البنات..شي مقزز ومخجل وين سايرين…وين يبغون يوصلون…العباه إلي هي المفروض تستر..استوت للاسف..فتنه في حد ذاتها…سواءاً في الموديلات ..او الالوان والحركات إلي فيها..واخيرا..كونها ضيقه..تصف الجسم..ومرورا..باللبس إلي تحتها..بناطلين..لا وبعد برمودات…وبديهات تظهر البطن…ولبس عاري..وفاضح في الاعراس ((انا بعد نادر ما اسير عرس ناس مب ملتزمين)) بس جهل بعضهم انه عادي كلنا حريم.. مب حجه للتعري ..و,,,و,,,,شو بعد ولاّ شو…الله المستعان…
وهذه نصيحه لوجه الله تعالى…

وانشاء الله الفئه المقصوده…تشوف الموضوع….
وهذه بعض الفتاوى نقلتها لكم من موقع الشيخ..ابن جبرين حفظه الله…

س: سؤال، لبس الملابس المجسمة أمام النساء وما يسمى بالاسترتش, ما حكم ذلك؟

لا يجوز ذلك, فالمرأة عليها أن تلبس اللباس الوافي, ولا تلبس اللباس الضيق الذي يمثل جسدها, حتى ولو كانت عند النساء. ولو كانت عند الأجانب تلبس الثوب الفضفاض الواسع الذي يستر جسدها, ويستر ولا يُبَيِّنُ حجم شيء من أعضائها. أما هذه الأكسية الضيقة التي يتبين صدر المرأة وثدياها ومنكباها, وما أشبه ذلك -فإنها من التشبه. فننصح المرأة المسلمة عن ارتدائها, حتى ولو كانت عند النساء.

س: ما حكم لبس الملابس ذات الأيدي القصيرة وما تكون مرتفعة عن المرفق, وقد تكون ملابس من دون أكمام أمام النساء ؟

نرى أن ذلك أيضًا من اللباس الذي هو شبه العري. المرأة عليها أن تلبس اللباس الواسع واللباس الساتر, حتى ولو كانت عند النساء, فتستر يديها؛ يعني إلى الكفين عند النساء, ورجليها إلى القدمين حتى عند النساء؛ لأنها إذا أبدت عضديها وساقيها ونحرها وعنقها فقد يسبب ذلك أن هذا يقتدي به بعض الفتيات, فيرين أن ذلك جائز, فتبرز إحداهن في الأسواق وفي المجتمعات وفي المدارس بهذه الصفة. فتكون هذه المرأة قدوة شر.

س: سماحة الوالد، ما حكم لبس عباءة الكتف ؟

لا تجوز. المرأة لا تلبس إلا العباءة الوافية التي تضعها على رأسها, وتستر قدميها. لباسها على الكتف تشبه بالرجال, قد قال النبي صلى الله عليه وسلم: لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال فإذا احتاجت إلى لبس العباءة أو المشلح وضعته على رأسها, وجعلته ساترًا. ثم وُجد في هذه الأزمنة أنواع من العباءات لا تستر؛ لرقتها وللصوقها بالجسد, فهذه أيضًا فتنة لا تلبسها المرأة إذا كانت رقيقة تشف عما تحتها, أو كانت لاصقة تلصق بالثوب وكأنه ليس عليها عباءة.
كذلك أيضًا أنواع من المشالح مزركشة الأكمام, ولها أكمام كأنها أكمام القميص وفيها نقوش. لا شك أيضًا أن هذه من الفتنة, مما يلفت النظر. المرأة إذا ظهرت فإنها تلبس الثياب الساترة, والعباءة الساترة التي ليس فيها شيء مما يلفت الأنظار, أو مما هو تشبه بالكفار.

س: ما حكم لبس القفازين والجوارب ؟ هل هو واجب أم مستحب؟ وهل النقاب مُحَرَّمٌ ؟ جزاكم الله خيرًا
الجوارب اللباس الذي تلبسه المرأة على يديها، فإذا خرجت فالأولى أنها إذا كانت تحتاج إلى أَخْذٍ وَرَدٍّ, إذا كانت تتعامل مع أحد في البيع أو الشراء, فالْأَوْلَى أنها تستر يديها إما بالْكُمِّ وإما بالعباءة, وإما بالجوارب؛ حتى لا تكون كفها بارزة, وقد يكون فيها خواتيم, وقد يكون فيها شيء من الزينة.
وأما النقاب فكان النساء في العهد النبوي وما بعده تُفَصِّلُ نقابًا على وجهها ويُسَمَّى البرقع, وفيه فتحات ضيقة, الفتحة بقدر رأس الإصبع, قدر سواد العين تنظر منها, فهذا جائز. ولكن جاءت في هذه الأزمنة أنواع مما يسمى نقاب, وليس حقيقة النقاب الأصل. حيث إنها توسع الفتحات فتخرج العينان, وربما يخرج الحاجبان والأنف, وربما تخرج الوجنتان وأكثر الوجه, وقد تكون مع ذلك مكتحلة متجملة, وذلك بلا شك مما يلفت النظر, فلا يجوز مثل هذا النقاب.
لا شك أيضًا أن مما حصلت به الفتنة في هذه الأزمنة ما يسمى بزينة العين, الذي هو ما يلصق بالعين؛ لا شك أيضًا أن هذه العدسات أنها فتنة إذا كانت بلون مغاير للعين, فلا يجوز أيضًا للمرأة أن تلبسها. أما إذا كانت لحاجة النظر وكانت بلون العين فلا بأس بارتدائها. وهكذا كل شيء فيه فتنة على المرأة أن تبتعد عنه

خليجيةخليجيةخليجيةخليجيةخليجية

جزاااااج الله خير … وجعله في ميزااان حسنااتج …

الله يحفظ بناتنا … ويهدي بنااات المسلمين …

يزاج الله كل خير
اصلا كل شي واضح وفتواه واضحة وحكمه واضح بس ابتعاد هالفئة من الناس عن الدين شوية والعادات والتقاليد وجريهم خلف الموضة والصرعات والتقليد.. يخليهم جسد للعرض بلا رووح
اهم شي الايمان القوي والوعي الديني والاخلاقي والتربية الصالحة والتقرب الى الله والبعد عن المعاصي
كل هالاشيا تخلي الانسان ملتزم ويخاف ربه
اللهن نسألك الهداية وان تهتدي بنات ونساء المسلمين وترحمنا برحمتك
اللهم نسألك الستر والعافية يالله
وتسلمين اختي

يزاااج الله خير يالغاليه

يزاج الله خير وجعله في ميزان حسناتج

وينكم…الضاهر ما عيبكم كلامي…على كيفكم…قال رسول الله صلى الله عليه وسلم..(من راى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه..وهذا اضعف الايمان))
وان مليت من اضعف الايمان..وانتقلت خطوه للامام…وانشاء الله..اقدر على الاكبر….منو يدري يمكن …!!!!!!

تسلمين الغاليه ويزاج الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.