تخطى إلى المحتوى

الملتقى الرمضاني 2024

مسؤولو الدفاع المدني يتفقدون الخيمة
الملتقى الرمضاني الثامن يعلن أسماء الدعاة ومواضيع المحاضرات آخر تحديث:الأربعاء ,26/08/2019

دبي “الخليج”:

1/1

أعلنت اللجنة المنظمة للملتقى الرمضاني الثامن الذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تحت شعار “رمضان غيرني” في الفترة من 6 إلى 17 رمضان الجاري، عن جدول المحاضرات اليومية التي يقدمها الملتقى يومياً للجمهور وأسماء اصحاب الفضيلة الدعاة المشاركين في الحدث الذي يقام برعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم .

قال خليفة الفلاسي رئيس فريق عمل الملتقى الرمضاني، إن اللجنة اختارت عدداً من أصحاب الفضيلة الدعاة هذا العام من أصحاب العلم المشهود لهم بالقدرة على التأثير في النفس وتوصيل رسالة الإسلام إلى الناس بيسر وسهولة وبأسلوب ممتع وجذاب، مشيراً إلى أن المحاضرات سوف تنطلق غداً عقب صلاة التراويح في تمام التاسعة والنصف في الخيمة الرمضانية المقامة في منطقة الطوار بمحاضرة للداعية الشيخ محمد حسين يعقوب .

وتدور المحاضرة حول “رمضان والتغير” تماشياً مع شعار الملتقى هذا العام الذي يسعى إلى تغير سلوكيات المسلمين وأوضاعهم إلى أحسن حال من خلال التمسك بمبادئ الدين الإسلامي الحنيف .

وأضاف أن جمهور الملتقى سيكون على موعد في يوم السابع من رمضان مع فضيلة الشيخ الدكتور خالد المصلح الذي يتحدث عن حريق الشهوات، وفي يوم الثامن من رمضان يتحدث فضيلة الدكتور إبراهيم الدويش عن دور شهر الخير في تغير حياة الانسان . أما الشيخ خالد الخليوي فيتحدث يوم التاسع من رمضان حول العديد من القضايا التي تهم المسلم في محاضرة تحت عنوان “من هنا وهناك” .

وفي يوم 31 أغسطس/ آب الموافق العاشر من رمضان يكون جمهور الملتقى الرمضاني في لقاء مع فضيلة الداعية الدكتور عمر عبدالكافي الذي يتحدث خلاله عن “أول العابدين” . وفي يوم الثلاثاء الحادي عشر من رمضان يستضيف الملتقى الدكتور ناصر الأحمد الذي يلقي محاضرة تحت عنوان “هكذا كان الصحابة” . بينما يتحدث الدكتور أنس بن مسفر في يوم الثاني عشر عن قصة التميز التي يجب أن يتحلى بها الانسان المسلم . ويوم الخميس الموافق الثالث عشر من رمضان يلتقي الدكتور عبدالمحسن الاحمد مع جمهور الملتقى في محاضرة تحت عنوان “أغنى فقير” . أما الدكتور عبدالعزيز الفوزان فسيتحدث يوم الجمعة الموافق الرابع عشر من رمضان حول “حقيقة التقوى ودورها في الارتقاء بالإنسان المسلم” . وفي اليوم التالي يلتقي جمهور الملتقى مع فضيلة الشيخ الدكتور سعيد القحطاني الذي يتحدث عن “البيوت المطمئنة” . وفي اليوم قبل الأخير من محاضرات الملتقى الرمضاني الثامن يكون الموعد مع الدكتور راشد الزهراني الذي يتحدث عن “معالم رمضانية” . بينما يختتم الملتقى محاضراته لهذا العام مع فضيلة الشيخ سليمان الجبيلان الذي يلقي محاضرة تحت عنوان “حياتك أحلى” .

وقال الفلاسي إن الملتقى هذا العام يضم نخبة من الدعاة المتميزين على ساحة الدعوة والارشاد في العالمين العربي والاسلامي، مؤكداً أن قاعات الملتقى الرمضاني الخاصة بالرجال التي تتسع لنحو 3500 شخص وقاعة النساء التي تستوعب أكثر من 3000 تم تجهيزهم بأفضل المعدات من أجل راحة زوار الملتقى الرمضاني الذي أصبح يحظى بإقبال وحضور جماهيري واسع من الناس في الدولة ومنطقة الخليج العربي ككل .

وأوضح أن الملتقى حريص على تقديم العديد من الخدمات من بينها إقامة خيمة لرعاية الاطفال يتم فيها تقديم البرامج التوعوية التي تناسبهم يالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى مثل السوق الليلي الذي يقوم بعرض البضائع المتميزة للاسر المنتجة للجمهور بأسعار زهيدة، مؤكدا أن الملتقى الرمضاني أصبح حدثاً دينياً اجتماعياً ثقافياً يحظى بإقبال جماهيري كبير .

من ناحية أخرى قام فريق من الدفاع المدني بدبي بجولة ميدانية مساء أمس الأول تفقد خلالها خيمة الملتقى للتأكد من التزام الشركة المسؤولة عن إنشاء الخيم من تطبيق اشتراطات الأمن والسلامة وتوفير مخارج الطوارىء بالشكل الصحيح .

وقال الرائد اسماعيل عبدالله أحمد مدير إدارة العلاقات العامة بالدفاع المدني بدبي، إن هذه الجولة تأتي في إطار التعاون والتنسيق مع دائرة السياحة والتسويق التجاري، مؤكداً أن هذه الجولة تهدف إلى اتخاذ الاجراءات الاحترازية للحفاظ على الارواح والممتلكات وذلك من خلال قيام فريق الدفاع المدني بمعاينة الخيمة والتأكد من التوصيلات الكهربائية ووجود طفايات الحريق في الأماكن المناسبة والتأكد من عملها بفعالية، بالإضافة إلى توزيع الاشخاص المتطوعين والمتعاونين مع الدفاع المدني بشكل علمي ووجود المساحات اللازمة والآمنة بين الخيم وبعضها، مشيراً إلى أن خطة الدفاع المدني تقوم على شعار “خيمة آمنة وسلامة دائمة” .

المصدر
https://www.alkhaleej.ae/portal/c31cf…f798aa9e3.aspx

و أتمنى أحصل الجدول الخاص بالمحاضرات

و الي عنده بليز لا تبخل علينا

و يزاكم الله كل خير مقدما

ربي لا تذرني فردا و أنت خير الوارثين

يعني أول محاضرة بتكون باجر

غداً عقب صلاة التراويح في تمام التاسعة والنصف في الخيمة الرمضانية المقامة في منطقة الطوار بمحاضرة للداعية الشيخ محمد حسين يعقوب

تسلمينخليجية

ماشاء الله ,, دايما أهل دبي سباقين للخير

أنا ما أدري هل بوظبي شي ولا لا خليجية

للأسف ما أشوف شي تفاعل كبير بحلول رمضان ببوظبي الله مستعان ,, وماشاء الله دبي دايما فعالياتهم روعة وصراحة الويكند الي كل مرة نقديه فدبي أبدا ما نتحسر عليه ,, ماشاء الله تبارك الرحمن ,, ربي يديم عليهم هذا الوعي وان شاء الله باقي الإمارات بعد

جازاج الله خير اختي على المعلومة وان شاء الله الي تقدر تحط الجدول تفيدنا جازاها الله

صدقتي إختي

نتمنى مثل هالملتقى في كل امارات الدولة
ويكون لها صدى اعلامي عشان الناس يعرفون عنها

الله كريم

تسلمييييييييييييييييييين والله…

يسوون بعد في راك اييبون مطاوعه اللي في السعوديه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.