يعالج الامراض المستعصيه
وعندي حاله ابني الله يعافيه مستعصيه على الاطباء .. وابتلاء من الله تعالى .
ومع ذلك فلم استمع له لان الشافي الله وحده
وكان شعوري ان هذا امتحان لي في قوه صبري على المصيبه والحمد لله اني نجحت
اكبر غلط ان نعتمد على حد انه يشفيني على ايده هذا شرك بالله
الله وحده الشافي
(يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة . إن الله مع الصابرين). .
وبين تعالى أن أجود ما يستعان به على تحمل المصائب الصبر والصلاة ، كما تقدم في قوله (يا أيها الذين آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة . إن الله مع الصابرين). .
هنا تبدو قيمة الصلاة . .
إنها الصلة المباشرة بين الإنسان الفاني والقوة الباقية .
ثم يجيء التعقيب بعد هذا التوجيه:
(إن الله مع الصابرين). .
معهم ,
يؤيدهم ,
ويثبتهم ,
ويقويهم ,
ويؤنسهم ,
ولا يدعهم يقطعون الطريق وحدهم ,
ولا يتركهم لطاقتهم المحدودة ,
وقوتهم الضعيفة ,
إنما يمدهم حين ينفد زادهم ,
ويجدد عزيمتهم حين تطول بهم الطريق . .
وهو يناديهم في أول الآية ذلك النداء الحبيب:
يا أيها الذين آمنوا . .
ويختم النداء بذلك التشجيع العجيب:
(إن الله مع الصابرين).
لابد من الصبر
الصبر مفتاح الفرج
اللهم اجعلنا من عبادك الصابرين
المهم بالموضوع الحذر من اي انسان يدعي انه يشفي ,
وهذا كفر بالله تعالى ، ولا يجوز بحال الذهاب إلى مثل هؤلاء ،
وقد صحَّ عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال " من أتى عرَّافاً فسأله عن شيء : لم تُقبل له صلاة أربعين ليلة " رواه مسلم
ففي هذا الحديث الشريف النهي عن إتيان العرافين والكهنة والسحرة وأمثالهم وسؤالهم وتصديقهم ، والوعيد على ذلك ،
ادعوا لابني بالشفاء
ومن تدعي له الله يجزيها الجنه
أختي شيء أكيييييييييييييد من يدعي أن بيده الشفاء هو كافر
لأنه (الله) هو وحده الشافي المعافي
ومن يدعي أن لديه الحل لأي مشكلة ومرض عموما هو يريد المصلحه الماديه فقط
ولكن هناك أسباب وأشخاص سخرهم الله للعلاج باذنه .. أليس كذلك ؟؟؟
ولكل داء دواء .. أليس هذا الكلام صحيح أيضا ؟؟
وأعلم هدفك من هذا الموضوع تنبيه الأخوات من عدم التساهل في الموضوع
والذهاب لأي أحد يقال أن بيده الشفاء .. وجاء موضوعك هذا بعد أن طرحت احدى الأخوات
طلبا تريد فيه معرفة تجارب الأخوات عن نجاح علاج أحد المشايخ باذن الله وبالقرآن الكريم
صح ؟؟!
::طيب أختي الكريمه .. هل تعتقدين ……::
– أن العلاج بالقرآن الكريم من قبل راقي أمين جدا
– ولا يقرأ على النساء إلا بمحرم
– ويرفض أي مقابل مادي لأي علاج قام به وأنه يرتجي الأجر من عند الله
– وراقي مرخص له من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الاسلاميه
– ويعالج على نهج ما ورد في السنه النبويه الكريمه فقط
هل تعتقدين أن هذا حرام وشرك بالله ..؟؟
وهل تعتقدين أنه يعتبر اعتمادا على غير الله ؟؟
وهل رفض السعي للعلاج من أي مرض كان هو رفض الصبر على البلاء ؟؟
وهل لديكي دليا شرعيا على عدم جواز العلاج عند راقي .. أفيدينا بارك الله فيج ؟؟
معاذالله ان نحرم الطرق الشرعيه
ولكن الحرام الذين يدعون انهم يشفون المرضى وخاصه عندما يطلب المال
وبعض النقاد من يضيق الأمر وينقد المعالجين يدون ثبت مع أن الأمر فيه سعة ما لم يكن هنالك
شركا أو أو بدعة لعموم الدليل ( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمه للمؤمنين )
وعموم قول النبي صلي الله عليه وسلم (لابأس بالرقي ما لم تكن شركا )
وكان النبى صلي الله عليه وسلم يعوذ الحسن والحسين بقوله
( أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامة )
(ليس منا من تطير أو تطير له أو تكهن ( ادعي علم الغيب) أو تكهن له أو سحر أو سحر له ومن أتي
كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما انزل علي محمد ) رواه البزار كتاب السحر
ويتبين من هذا الحديث أن إتيان السحرة كفر ويجب الحذر منه
) فلا حرج أن يتداوي مع القرآن بأدوية أخريوشيخ الإسلام ابن تيمية سأله سائل هل العلاج بالقرآن والرقي مشروع فأجابه
( أنه من أفضل الأعمال وهو من أعمال الأنبياء والصالحين فإنه مازال الأنبياء والصالحون يدفعون
الشياطين عن بني آدم بما أمر الله ورسوله )
أنا أيضا سألتك كي تتضح الرؤيه لدى أخواتنا الكريمات
.
.
بالدليل من القرآن والسنه
ويجب التفريق بين الذين يعالجون بالقرآن وبين من يدعون ذلك
وقد يضللون الناس بطرقهم وأساليبهم الملتويه التي توصل الى الشرك والعياذ بالله
ونرجوا عدم التهاون بالذهاب لأي شخص يقول أنه راقي .. ربما يدعي ذلك
– والحذر الحذر من الذين يطلبون اسم (الأم)
– ومن يطلبون أشياء معينه على المريض احضارها
– ويجب الحذر من الذين يطلبون المال على ذلك ولو بطرق غير مباشره
– وأيضا الحذر من الذهاب لأي راقي بدون محرم
ويا ريت اي سيده عندها تجربه بهذا الموضوع تضعه حتى يستفيد الجميع
وشكرا