تخطى إلى المحتوى

القطامي يوجه بضرورة التقيد بضوابط العمل

القطامي يوجه بضرورة التقيد بضوابط العمل
15/09/2019

أكد أهمية الزيارات الميدانية لمسؤولي الوزارة والمناطق

دعا معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم جميع المسؤولين في الوزارة من مديري الإدارات المركزية ومديري المناطق التعليمية إلى أهمية التواصل مع الإدارات المدرسية، والتواجد المستمر في الميدان التربوي، لدعم الجهود المبذولة في سبيل تطوير التعليم، وتفادي كل ما يعوق سير العلمية التعليمية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمعاليه في عدد من مدارس دبي والشارقة، حيث هنأ معاليه الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية بمناسبة بد العام الدراسي الجديد،واطلع على مستوى انتظام أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية المساعدة، مؤكداً ضرورة التزام الجميع بضوابط الدوام وأوقات العمل، والتزام المدارس الحكومية والخاصة بتنفيذ قرار رفع العلم وأداء السلام الوطني.

وكان معاليه قد بدأ جولته بتفقد مرافق مدرسة الخلفاء الراشدين في دبي ، واطمئن معاليه على جاهزية المدرسة لاستقبال الطلبة، ولاسيما على جانب المرافق التربوية والخدمية، والكتب المدرسية، واستمع إلى شرح من مديرة المدرسة طوبى محمد علي، حول سير العمل ومدى الاستعداد لاستقبال الطلبة في مناخ تعليمي جيد.

واستكمل معاليه جولته بتفقد مدرسة الحديبية،حيث قدمت مديرة المدرسة جميلة عاضد نبذة عن المبادرات والأنشطة التي تنفذها المدرسة، والجهود المبذولة من جميع العاملين لتهيئة البيئة التعليمية بشكل أفضل قبل دوام الطلبة، مؤكدة اكتمال الاستعدادات الخاصة باستقبال الطلبة بعد عيد الفطر السعيد.

وفي الشارقة واصل معالي وزير التربية جولته، بتفقد مدرسة الطلاع، واستفسر من مديرة المدرسة نجلاء الدرويشي عن مستوى توريد الكتب، ومدى انتظام المعلمين والإداريين، واطلع خلال جولته على بعض المبادرات التي تنفذها المدرسة، وخاصة مشروع المتابعة الالكتروني ووسائل التدريس الحديثة داخل الفصول، وتساءل معاليه عن الكثافة الطلابية ، مؤكداً أهمية الحفاظ على الشكل النموذجي للفصل المدرسي، وعدم تجاوز النسبة المقررة للكثافة.

وفي مدرسة عبد الله سالم وبعد اطمئنانه على جاهزية الفصول والمرافق التربوية والخدمية لاستقبال الطلبة من خلال العرض الذي قدمه وليد ناصر مدير المدرسة، توقف معالي حميد القطامي عند عرض سريع قدمته فوزية حسن مديرة منطقة الشارقة التعليمية حول الآثار الإيجابية لمركز التعليم المفتوح الخاص بتعليم الكبار .

وفي خلال جولته شدد معاليه على أهمية التزام أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية المساعدة بضوابط العمل والدوام المدرسي، لافتاً إلى أن الوزارة ستتخذ الإجراءات المناسبة بحق كل موظف لم يباشر العمل في موعده المقرر.

في نهاية الجولة حث معاليه مديري المدارس على بذل كل جهد في سبيل الوصول بالخدمة التعليمية إلى درجة الجودة والتميز،وإفساح المجال أمام طموحاتهم من أجل ابتكار وسائل إدارية حديثة تسهم في نهضة التعليم والارتقاء بمستوى المدارس ، كما حث المعلمين على الأخذ بأدوات التنمية الذاتية الحديثة، والاستفادة من مصادر العلوم المتطورة في مجال التدريس ، بما يمكنهم من الابتعاد عن الممارسات والأساليب التقليدية لدى تقديمهم المقررات الدراسية وتواصلهم مع الطلبة.

رافق معالي حميد القطامي في جولته شيخة الشامسي المدير التنفيذي للشؤون التعليمية بالإنابة فاطمة المري مدير مؤسسة التعليم المدرسي في هيئة المعرفة بدبي، وفوزية حسن مديرة منطقة الشارقة التعليمية، ومراد عبد الله البلوشي مدير إدارة الاتصال الحكومي،ومحمد راشد مدير مكتب معالي الوزير .

https://www.moe.gov.ae/arabic/Pages/h0150909_1.aspx

مشكووووووووره الغالية
وجزاكي الله خير

جميعاً ان شاء الله تعالى

ما شاء الله عليه اليوم يونا زوووار في مدرستنا و الحبيبة عشق العود شارده ههههههههههههههه

لافتاً إلى أن الوزارة ستتخذ الإجراءات المناسبة بحق كل موظف لم يباشر العمل في موعده المقرر

(الجلد حتى الموت ْxD)

اللي ماداوم ينخصم من معاشه, لام فلم هندي يعني!

بنباشر لا اتخاف بنباشر

بس هذا همهم

شوف الاشياء االاساسيه والاهم

والله أستغرب!!! كأن المعلم بعبع!!! متخلف!!!! لا اله إلا الله
طيب ليش هالاسلوب! المعلم انسان متعلم وعلى قدر من المسؤوليه
لاتقدير لجهود المعلم كأنه خادم في وزارة التربيه!!
المعلم "المحسود":
1- يدرس "اجمل شي يسويه ويحبه"
2- يحضر الوسائل التعليميه على حسابه الخاص "والله عن طيب خاطر "
3- يطبع اوراق العمل والامتحانات "من جيبه"
4- مهندس ديكور وصباغ "شحاته من الطلاب" ولا الاداره المدرسيه تعطيه كمن 100 ويلا سير دبر امرك جيه ولا جيه دافع من جيييبك دااافع هههههههههه عفانا الله
5- محسود على البريك والفسحه
6- مخ عصري متكامل مطالب بعمل هدايا للمناسبات المختلفه!!
7- يحاضر الطلاب عن الصحه ههههههههه

طبعا هذا غيض من فيض

الحمدلله رب العالمين الله يصبركم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.