تخطى إلى المحتوى

الطفلة الايرانية حيرت علماء الاسلام

هذه الطفلة الايرانية حيرت علماء الاسلام بمدى قدرتها على حفظ القران و ادق تافصيله

سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ،والله أكبر . الحمد لله رب العالمين
ماشاء الله ….

وهذه مجموعة من الأحاديث شريفة في فضل القرآن

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن لله تعالى أهْلِينَ من الناس : أهل القرآن هم أهل الله وخاصته) عن أنس(رضى الله عنه)رواه النسائى وابن ماجه واحمد والحاكم.

وقال عليه الصلاة والسلام (القرآن شافع مشفع , وماحِلٌ مُصَدَّق, , من جعله أمامه قاده الى الجنة ,ومن جعله خلفه ساقه الى النار), ماحل يعنى مجادل,عن ابن مسعود(رضى الله عنه)رواه الطبراني والبيهقي وابن حبان في صحيحه عن جابر( رضى الله عنه).

وقال الرحمة المهداه(أما بعد :ألا أيها الناس ,فإنما أنا بشر, يوشك أن يأتي رسولُ ربي فأجيب , وأنا تاركٌ فيكم ثَقَلين: أولهما كتاب الله ,فيه الهدى والنور, من استمسك به وأخذ به كان على الهدى , ومن أخطأه ضل , فخذوا بكتاب الله تعالى واستمسكوا به ,, وأهل بيتي أُذكركم الله في أهل بيتي, أذكركم الله في أهل بيتي) عن أبي سعيد الخدرى (رضي الله عنه) رواه الترمذى.

وقال أيضا (اقرءوالقرآن , فانه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه,, اقرءوا الزهراوين : البقرة وآل عمران , فانهما يأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان , أو غيايتان ,أو كأنهما فِرقَان من طير صواف يحاجان عن أصحابهما ,, اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة , وتركها حسرة ولاتستطيعها البطلة) ,البطلة يعني السحرة .عن أبي أمامة (رضي الله عنه )اخرجه مسلم في صحيحه.

يزاج الله خير الغاليه.. سبحان الله

ما شا الله عليها
اللهم كثر من امثالها و من حفظة القرآن الكري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.