تخطى إلى المحتوى

الشوكلاته تنقص الوزن .

((دراسة أمريكية الشوكلاته تنقص الوزن))

أشارت دراسة أميركيّة أجريت حديثاً شملت حوالى 1000 شخص، إلى أن من تناولوا الشوكولاته بضع مرات أسبوعيّاً كانت أوزانهم أقل من أولئك الذين لم يأكلوها إلا نادراً.
و قال فريق الباحثين بقيادة بياتريس غولومب من جامعة كاليفورنيا قالوا إن مضادات الأكسدة في الشوكولاته قد تكون السبب وراء فوائد صحية منها خفض ضغط الدم والكوليسترول إضافة إلى إنقاص وزن الجسم.
وتناول المشاركون في الدراسة، الذين راوحت أعمارهم بين 20 و85 عاماً، الشوكولاته مرتين أسبوعياً في المتوسط. ووجد الباحثون أن الذين تناولوا الشوكولاته تكراراً مالوا إلى تناول سعرات حرارية أكثر في المجمل مقارنة بمن تناولوها بكمية محدودة، لكنهم وجدوا أيضاً أن محبي الشوكولاته كانوا أقل وزناً.
وقالت أخصائية التغذية، نانسي كوبرمان، مديرة مبادرة الصحة العامة بنظام "نورث شور الصحي"، إن الدراسة تؤكد خلاصة أبحاث أخرى كشفت عن فوائد تناول قدر صغير من الشوكولاتة على القلب، تحديداً الشوكولاتة الداكنة لما تتميز به من خصائص عالية مضادة للالتهابات والأكسدة.
ففي عام 2024، أظهرت تحليلات لعدد من الدراسات العلمية نشرت سابقاً، بأن الكاكاو قد يخفض ضغط الدم، ويزيد من الكولسترول الجيد hdl، ويقلل الكولسترول السيئ ldl. وقالت د. بياتريس غولومب، من جامعة كاليفورنيا، والتي قادت البحث: "هذا لا يعني أن نسرف في استهلاك الشوكولاتة." ومن الجدير بالذكر أنه يجب أن نحذر من الإفراط في تناول الشوكلاته، فلوح الشوكولاتة يحوي أكثر من 200 سعرة حرارية، معظمها من السكر والدهون المشبعة.

((دراسة بريطانيه تناول الشوكلاته صباحا يساهم في إنقاص الوزن))

وجدت دراسة جديدة أن تناول قطعة من كعكة الشكولاتة كجزء من الفطور الصباحي قد يساعد على خسارة الوزن وذكر موقع مديكال اكسبرس العلمي البريطاني أن الباحثين وجدوا أن تناول فطور كامل يشمل قطعة من الحلوى يمكن حقاً أن يساهم في نجاح الشخص
بخسارة الوزن ووجد العلماء كذلك أن تناول قطعة من الحلوى كجزء من فطور يحتوي على 600 سعرة حرارية ويضم بروتينات وكاربوهيدرات يمكن أن يساعد من يخضعون للحمية لخسارة مزيد من الوزن والمحافظة على هذه الخسارة لوقت طويل.
و أوضحت الدارسة أن المفتاح هو الشبع صباحاً عندما يكون أيض الجسم في أرفع درجات نشاطه ونكون أكثر قدرة على العمل
وصرف مزيد من السعرات الحرارية خلال النهار ولفتت إلى أن محاولة تفادي الحلويات بشكل كامل يمكن أن تخلق حالة إدمان نفسية على هذه الأطعمة على المدى البعيد، وبالتالي فإن إضافة الحلوى للفطور يمكن أن تسيطر على رغباتنا بالأكل طول اليوم.
وخلال الدراسة التي تواصلت على مدى 32 أسبوعاً، فإن الأشخاص الذين أضافوا الحلوى إلى الفطور مثل قطعة من
كعكة الشكولاتة خسروا ما معدله18.14 كيلوغراماً أكثر من المجموعة التي تتجنّبت تناول الحلوى، والأهم أنهم حافظوا على هذا النقص في الوزن لمدة أطول.

مشكورة

خبر حلو^^

قرأت مرة إن الشكولا الداارك أفضل وتنقص الوزن

مشكوورة على الخبر

احلى دراسة قريت عنها
تسلمين خليجية

كل شوي دراسه غير
مره يزيد الوزن و مره ينقص الوزن
مره ها ضار بالجسم و مره مفيد
احترنا نصدق منو فيهم
الله المستعاان ^_^

خليجية المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مونتاج خليجية
كل شوي دراسه غير
مره يزيد الوزن و مره ينقص الوزن
مره ها ضار بالجسم و مره مفيد
احترنا نصدق منو فيهم
الله المستعاان ^_^

هههههههههههههههههه صدقتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.