تخطى إلى المحتوى

افتتاح حديقة المشرف في أبوظبي

شهدوا عرضاً غنائياً وشاركوا في أنشطة عائلية

22 ألف زائر لحديقة المشرف في أول يوم لافتتاحها للجمهور

خليجية

تاريخ النشر: 21/03/2019

شهدت حديقة المشرف المركزية بأبوظبي التي فتحت أبوابها للجمهور أمس إقبالاً كبيرا بلغ أكثر من 22 ألف زائر .

وتضمن اليوم الأول أنشطة مجتمعية مملوءة بالمرح للأطفال والكبار حيث استمتع الجميع بمجموعة متنوعة من الأنشطة المناسبة للعائلة في الهواء الطلق بما في ذلك ورش العمل لصنع الطائرات الورقية والألعاب الرياضية ورواية القصص وحلقة للطبول على مسرح الحديقة وعرض غنائي من كورال أبوظبي في فترة ما بعد الظهر ومنصة لأداء الفنون ورواية القصص وعروض رقصة اليرقة الجائعة .

وسيمتد مهرجان الافتتاح خلال عطلة نهاية الأسبوع وسيتضمن اليوم انطلاق سوق رايب للأطعمة والمشغولات الأسبوعي بالتعاون مع جمعية البيت متوحد وذلك من الرابعة ظهراً إلى التاسعة مساء .

وتقع حديقة المشرف المركزية والتي تعد من أكبر وأقدم الحدائق في العاصمة أبوظبي في شارع 15 بين شارعي المطار والكرامة ويوجد فيها العديد من المرافق المتميزة، وستدار حظيرة الحيوانات بالشراكة مع حديقة الإمارات للحيوانات وستضم 12 من الحيوانات المحلية .

وسيكون المسرح المفتوح مساحة خارجية ملائمة لإقامة العروض الغنائية والمسرحية في الهواء الطلق ويتسع لأكثر من 2024 شخص .

أما عن أيقونة الحديقة فهو "بيت الظل" وهو هيكل شاهق مبني كلياً من 215 طناً من الصلب ويحتوي على منصتين علويتين تمكن الزائرين من رؤية منظر الطبيعة الخلابة من أعلى ويحتوي كذلك على عدة أنواع من النباتات المحلية والاستوائية في بيئة رطبة ملائمة لنموها .

وتماشياً مع تاريخ وتراث الحديقة تم الحفاظ على أكثر من 200 شجرة معمرة من الحديقة القديمة ووضعها في أماكنها النهائية مما يضفي على حديقة المشرف المركزية رونقاً خاصاً نظراً لحجم الأشجار الضخمة والأماكن المظللة التي توفرها هذه الأشجار .

وتعتبر الحديقة إضافة فريدة من نوعها للمساحات الترفيهية المجتمعية بأبوظبي لاحتوائها على العديد من قاعات الاجتماعات الداخلية المختلفة والتي يمكنها استضافة المعارض والاجتماعات والندوات وحتى المناسبات الاجتماعية .

وبدأت أعمال إعادة التطوير في موقع حديقة المشرف المركزية قبل سنتين تقريباً بهدف تحويلها من حديقة مخصصة للسيدات والأطفال إلى متنزه يرتاده جميع أفراد العائلة وشرائح المجتمع المختلفة .

وراعى مشروع تطوير الحديقة المركزية اشتراطات ومتطلبات الاستدامة حيث تضم الحديقة شجرة "غاف" يناهز عمرها 30 سنة إضافة إلى المئات من أشجار النخيل والأشجار عريضة الأوراق وكثير من تلك الأشجار يبلغ عمرها 25 عاماً، كما تمت زراعة 150 ألف شجيرة و1200 شجرة جديدة .

وتحتوي "حديقة المشرف المركزية" على 30 فصيلة أشجار و100 فصيلة شجيرات تمت زراعتها في حديقة النباتات ومختلف أماكن التنزه داخل الحديقة . (وام)

المصدر : جريدة الخليج

يالا يا بنات العاصمة خليجية

شدوا الهمّة وسووا لنا تقرير مصوّر معتبر عن الحديقة عشان نشد الرحال اليكم خليجية

والا نحنا ما نستاهل !! خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.