تخطى إلى المحتوى

استعدادات مكثفة من شرطة طريف لتأمين سلامة المسافرين براً

استعدادات مكثفة من شرطة طريف لتأمين سلامة المسافرين براً

ورشة ميكانيكية متحركة على الطريق البري لإصلاح السيارات المتعطلة

خليجية

توقع العميد محمد بطي الرميثي مدير مديرية شرطة طريف توافد الآلاف من المواطنين والمقيمين المسافرين بالبر على منفذ الغويفات ابتداء من 25 يونيو الجاري وحتى نهاية شهر سبتمبر المقبل، مؤكدا انتهاء الاستعدادات لتسهيل حركة مرور المسافرين عبر المنفذ البري خلال الإجازات الصيفية حيث وجه بتكثيف الدوريات المرورية على طول الطريق الدولي و توفير كافة الإمكانيات الكفيلة بتأمين أقصى سبل السلامة للمسافرين .

وقال العميد الرميثي في تصريح لـ (البيان) ان قسم المرور والدوريات وفر ورشة متحركة على امتداد الطريق من منطقة الأقمار الصناعية وحتى ما قبل منفذ الغويفات البري لتقديم المساعدة للسيارات التي تتعرض لأعطال سواء ميكانيكية أو كهربائية موضحا ان الورشة تم تجهيزها بكافة الامكانيات الفنية.

إضافة إلى كادر مؤهل من الفنيين لتقديم خدمات إصلاح المركبة، وفي حالة كان العطل كبيرا فإن الورشة تقوم بتأمين نقل المركبة المتعطلة إلى أقرب ورشة تصليح في المنطقة الغربية و تأمين العون لهم لنقلهم إلى مكان إلى حين إصلاح العطل.

ودعا مدير مديرية شرطة طريف السائقين و المسافرين برا إلى الالتزام بارتفاع الحمولة على ظهر المركبة بحيث لا يزيد على 60 سنتيمترا وفق قرار وزراء الداخلية لدول مجلس التعاون الذي حدد ارتفاع الحمولة على ظهر المركبة بما لا يزيد على 60 سنتيمترا.

مشيرا إلى أن هذا الإجراء يمنع حدوث خلل في توازن المركبة و يمنع أيضا حدوث خلل في الإطارات ويؤمن سلامة الركاب و السائق.

وقال الرميثي انه تسهيلا على المسافرين بدأ فريق من العلاقات العامة بشرطة طريف المتواجد في استراحات أدنوك بتقديم النصائح و الإرشادات للمسافرين و توزيع كتيب دليل السفر يحتوي على المسافات للطريق الدولي للمسافرين برا عن طريق السعودية سواء باتجاه الأردن أو سوريا أو لبنان منوها إلى أن هذا الدليل يرشد السائقين لأماكن تواجد الخدمات على الطريق البري، كما يوفر الكتيب إرشادات هامة للمسافر.

ودعا المسافرين بالبر إلى ضرورة استخراج تأشيرات مرور لدول الجوار التي سيمرون منها خلال طريقهم إلى الوجهة التي يقصدونها إضافة إلى تأمين الأوراق الخاصة بالمركبة من إدارات المرور في الدولة.

وأكد الرميثي انه تم تكثيف دوريات المرور على المنطقة المؤدية إلى الطريق الدولي حيث يصاحب هذه الفترة حركة مرورية كثيفة على الطرق الخارجية من الإمارات إلى خارج الدولة وعلى الطريق البرى الموصل لمنفذ الغويفات الذي يشهد حركة متواصلة لمركبات المسافرين برا لقضاء الإجازة الصيفية .

من جانبه أوضح المقدم حسن احمد الحوسني رئيس قسم المرور والدوريات بالمنطقة الغربية أنه تم زيادة عدد دوريات المرور على طول الطريق البري حرصا على سلامة المسافرين، مشيرا إلى أن الطريق تم إنشاؤه بمواصفات عالية وانه في حالة وجود أي إصلاحات على الطريق يتم وضع لوحات إرشادية بإشراف المرور لتجنيب السائقين أي مفاجآت.

وأوضح المقدم احمد عتيق الهاملى رئيس قسم تراخيص المركبات والسائقين بطريف أن المستندات المطلوبة للسفر بالبر بالنسبة للمقيمين بالدولة هي تقديم نسخة من شهادة التسفير السياحي صادرة من إحدى إدارات المرور بالدولة.

أما بالنسبة للمواطنين فالمستندات المطلوبة هي ملكية السيارة سارية المفعول وجواز سفر السائق (ساري المفعول ) وشهادة سفر سياحي أو كتاب عدم ممانعة بالخروج من جهة الرهن (إذا كانت السيارة مرهونة ) وكتاب عدم ممانعة بالخروج من جهة العمل المالكة للسيارة (بالنسبة للسيارات الحكومية).

ووجه المسافرين برا بضرورة مراجعة إدارة تراخيص المركبات والسائقين بابوظبى والمنطقة الغربية للحصول على شهادة التسفير قبل مدة كافية من الرحلة ومراجعة سفارات الدول التي يمر بها المسافر لاستخراج تصاريح السفر.

أبوظبي ـ ماجدة ملاوي:

https://www.albayan.ae/servlet/Satell…e%2FFullDetail

الله يعطيهم العافيه

مشكوره الغاليه……ز هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

عسى الله يعطيهم العااافيه..

ماقصروا.. يراااعون المواطنين والمقيمين..

حتى وهم مســــــافرين براُ..

وتسلمين نور على النقل المفيدخليجية

مشكووره اختي الغاليه….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.