تخطى إلى المحتوى

أكواب وملاعق القياس لمعرفة المزيد تفضلوا

أكواب وملاعق القياس

Cups & spoons measuring

خليجية

مساء الخير أحبتي جاءتني استفسارات كثيرة من الأخوات عن ملاعق وأكواب القياس . وذلك لعلمهن بأن المعايير الدقيقة شرط أساسي لنجاح أي وصفة . لذا أحبتي أدرجت هذه الموضوع حتى أوضح الأماكن التي من الممكن أن نجد بها أدوات القياس>

عزيزات يمكنكم الحصول على أكواب وملاعق القياس من محلات بيع مستلزمات المطابخ من عجانات وأدوات أخرى وهي متوفرة تقريباُ في معظم هذه المحلات والتي يعتبر من أشهرها محلات تافولا والرائع في الأمر أن لها فروع في معظم إمارات الدولة ما عدا راس الخيمة والشارقة ولكن لا يخلو الأمر عن وجود محلات غير معروفة ولكن راقية في الوقت نفسه تبيع مثل هذه الأدوات وتكون غالباً في المراكز التجارية وليست الأسواق . وسوف تجدون خيارات واسعة من الألوان والأشكال بالإضافة إلى المادة المستخدمة في الصنع كالبلاستك أو المعدن وتستطيعون اختيار ما تشاءون منها .

خليجية

خليجية

خليجية

وتعتبر الأكواب المخصصة للقياس مفيدة جدا جدا ومتعددة الاستخدامات فمن الممكن أن نقيس بها المواد الجافة كالدقيق , الحليب البودرة , السكر , السميد , جوز الهند ……الخ

خليجية

خليجية

وأيضا المواد السائلة أو الشبة سائلة كالحليب , الماء , الزيت ….. الخ

خليجية

وأيضا المواد الجامدة أو اللزجة كالزبدة , العسل , السمن أو المرجرين … الخ

خليجية

وتأتي أهمية ملاعق القياس في الانضباط وقياس المواد الرافعة أو الخميرة للمخبوزات أو الحلويات والتي تعتبر مواد مصيرية بالنسبة لجميع أنواع المخبوزات والسبب هو التالي :
إن كانت نسبتها أقل من المطلوب فإن العجينة لن تصل لمستوى الانتفاخ المطلوب والعكس صحيح فإن كانت أكثر من اللازم فقد تكسب المخبوزات رائحة غير مستحبة ومنفرة.

خليجية

خليجية

أتمنى أن أكون قد أفدتكم أخواتي العزيزاتي وأعتذر عن قلة مشاركاتي فيما يخص رمضان والعيد بسبب العودة من السفر والتسابق من أجل ختم القراء ولكن أعدكم بملف عن أهم أنواع البسكويت بالإضافة إلى طريقة معمول رائعة جدا جدا مبتكرة وجديدة وسوف تحوز على رضائكم بإذن الله . عزيزاتي أطلب منكم الدعاء لي بظهر الغيب في هذه الأيام الرائعة .
مع محبتي
شوكلاتة

من وين اقدر احصل على هالسوالف ..

خاطري فيه

مشكووووووووووووووورة حبووووووووووووبة
وهالمواعين تتحصل في هوم آرت
دايسو

وين محلات تافولا في دبي ؟؟

تسلمين على طرحج القيم

لاهنتي الساع

مشكووووووره عالموضوع أختـــي

وبإنتظار وصفاتج وأطباقج الرائعه

حبيت اخبرج
خذت لي طقم اكواب وطقم ملاعق قياس
تسلمين حبيبتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.