تخطى إلى المحتوى

ياريت حد من الاخوات اتخبرني كيف صلاة العيد بالضبط بارك الله فيكن

خليجية

خواتي ابا اعرف كيف صلاة العيد لاني نسيت بالضبط .. لاني اغلب الاعياد ما اكون طاهرة .. وعندي ظرف صحي غير الدورة مع ان الرسول عليه الصلاو والصلاة وصى بكل الحريم حتى اللي عندها الحيض .. بس بجتهد الحينه لاني بكون طاهرة ان شاء الله

وهذا نص منقول من رد الشيخ العثيمين
(وَذَوَات الْخُدُور) هن الأبكار .

والاستدلال بهذا الحديث على وجوب صلاة العيد أقوى من الاستدلال بالآية السابقة .

قال الشيخ ابن عثيمين في "مجموع الفتاوى" (16/214) :

"الذي أرى أن صلاة العيد فرض عين، وأنه لا يجوز للرجال أن يدعوها، بل عليهم حضورها، لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بها بل أمر النساء العواتق وذوات الخدور أن يخرجن إلى صلاة العيد، بل أمر الحيض أن يخرجن إلى صلاة العيد ولكن يعتزلن المصلى، وهذا يدل على تأكدها" اهـ .

قريت بالجوجل عن ابن عثيمين والجبرين بس ما فهمت وااايد عن كيفية الصلاة

ياريت اللي اتخبرني بالخطوات وتعرف بالضبط لاني بسالها كل خطوة

خواتي حبايبي مابي اتسوون كوبي وبيست لكيفية الصلاة .. لاني قريت بس ما فهمت من البداية ويزاكن الله خير

خليجية

الله أكبر الله أكبر الله أكبر .. لا إله إلا الله .. الله أكبر الله أكبر .. ولله الحمد ..

حتى اللي في الحيض ؟؟؟؟

حد يفيييدنا يزاكم الله خير..

ولازم نروح المسيد ؟؟؟

طبعا سبع تكبيرات في الركعه الاولى وخمس في الركعه الثانيه

خليجية

بنتظاااااااااااااااااار خواتي قرب العيد

الله أكبر الله أكبر الله أكبر .. لا إله إلا الله .. الله أكبر الله أكبر .. ولله الحمد ..

كيف تصلى صلاة العيد؟.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
صلاة العيد ركعتان، ويدخل وقتها بعد ارتفاع الشمس قدر رمح، وحدده العلماء بزوال حمرتها، وينتهي وقتها بزوال الشمس.
وأما هيئتها فيكبر في الركعة الأولى سبعاً من غير تكبيرة الإحرام، ويقرأ في الركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة الأعلى أو سورة ق. وفي الركعة الثانية يكبر خمساً ويقرأ بسورة الغاشية أو بسورة القمر ، وبعد الصلاة يخطب الإمام خطبة يذكر فيها الناس ويعظهم. والدليل على ذلك : ما روى البخاري ومسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله قال: "كان النبي صلى الله عليه وسلم يخرج يوم الفطر والأضحى إلى المصلى، وأول شيء يبدأ به الصلاة، ثم ينصرف فيقوم مقابل الناس والناس جلوس على صفوفهم فيعظهم ويوصيهم ويأمرهم، وإن كان يريد أن يقطع بعثاً أو يأمر بشيء أمر به ثم ينصرف".
والله تعالى أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.